لا تسجيل للتغيب إلا بمراجعة «العمالة المنزلية»

نشر في 14-02-2017
آخر تحديث 14-02-2017 | 00:00
 الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية
الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية
أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية حرص الوزارة على تطبيق كل المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة الإنسانية وحقوق العمالة المنزلية.

وذكرت الإدارة أن إدارة العمالة المنزلية التابعة للإدارة العامة لشؤون الإقامة أوقفت تسجيل التغيب بحق العمالة المنزلية التي تقدم بها الكفلاء عن طريق مراكز الخدمة، لافتة إلى أنه «لن يتم تسجيل التغيب إلا بعد مراجعة إدارة العمالة المنزلية»، وذلك للتحقيق في مطالبة تلك العمالة بحقوقها المستحقة.

وأوضحت أن «العمالة المنزلية» تقوم بإدخال بيانات العامل المنزلي الذي تقدم بالشكوى ووضع قيد أمني ورسالة لا يمكن تسجيل البيانات، وعليه مراجعة إدارة العمالة المنزلية.

وشددت الإدارة العامة لشؤون الاقامة على استمرارية عملها للحفاظ على حقوق العمالة المنزلية ومكاتب العمالة والكفلاء، مشيرة إلى أنها ستتخذ كل الاجراءات القانونية التي من شأنها حفظ تلك الحقوق.

واختتمت بأن بدء العمل بهذا النظام والإعلان عنه ضمانة لكل الحقوق لدى المتنازعين أمام الجهات القانونية، وأن جميع البعثات الدبلوماسية ذات العلاقة بالعمالة المنزلية أبدت ارتياحا ورضا لهذا النظام، مؤكدة أن الكويت تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات للوافدين.

back to top