الوزير الروضان: خطة متكاملة للنهوض بالمشاريع «المتوسطة والصغيرة»

نشر في 13-02-2017 | 21:30
آخر تحديث 13-02-2017 | 21:30
No Image Caption
أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب والرياضة بالإنابة خالد الروضان مساء اليوم الاثنين أن الوزارة ستعمل على وضع خطة عمل متكاملة مع باقي الهيئات والمؤسسات الحكومية للنهوض بمستوى المشاريع المتوسطة والصغيرة مما يعزيز من اقتصاد البلاد.

وقال الروضان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد افتتاحه ورشة عمل بعنوان (العصف الذهبي - فكر حاور وكن جزء من التطور) أن المشاريع المتوسطة والصغيرة هي قلب اي اقتصاد حر في جميع بلدان العالم.

وأشار إلى أهمية الاستثمار بالطاقات الشبابية في الكويت وتوجيههم للعمل في القطاع الخاص الحر والمساهمة في رسم السياسة الوطنية للشباب وتطوير بيئة العمل.

وذكر أن الهدف من ورشة العمل هي أخذ الأفكار المختلفة من مشاركة الشباب المشاركين فيها والتعرف على مشاكلهم والمعوقات التي تواجههم معربا عن فخره لما يقدم من طاقات كبيرة للنهوض بمستوى تقوية الاقتصاد الوطني.

وبين الروضان أن الورشة هي أولى الخطوات للتعرف على كافة المشاكل الامر الذي يستوجب وضع الحلول الكاملة وازالة تلك العقبات مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بجانب أعضاء مجلس الأمة.

وشارك في ورشة العمل مجموعة من الشباب والمختصين ونواب لجنة تحسين بيئة الأعمال في مجلس الأمة والصندوق الكويتي لتطوير المشروعات الصغيرة وهيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي.

وتهدف ورشة العصف الذهني إلى إشراك الشباب في رسم السياسة الوطنية للشباب وتحسين بيئة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير آلية العمل والخدمات اللوجيستية والتمويلية والفنية.

back to top