اكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الاثنين حرص الوزارة على زيادة عدد المسعفات في ادارة الطوارئ الطبية بالمرحلة المقبلة مشيرا الى وجود نقص بعدد المسعفات نتيجة لظروف وطبيعة العمل ونظام النوبات.

Ad

وقال الحربي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح مركز الاسعاف بمستشفى العدان ان المركز الجديد مزود بأحدث الاجهزة والمواد الطبية اللازمة وبه مهبط خاص للاسعاف الجوي (العمودي) ويضم 17 سيارة اسعاف حديثة وطائرتين عموديتين مع طواقم من المسعفين والفنيين لتقديم الخدمات العاجلة للمصابين والحالات المرضية.

وذكر ان المركز يضم شعبتين الاولى لحالات الاسعاف (العاجلة) وتضم اربع نوبات عمل في كل نوبة 16 فني طوارئ فيما تضم شعبة حالات الاسعاف (غير العاجلة) اربع نوبات في كل نوبة 19 مسعفا الى جانب تضمنه قسما لتدريب فنيي الطوارئ الطبية على برامج انقاذ حياة المصاب خلال وقت قياسي وبحسب التوصيات الصحية العالمية.

واضاف ان الوزارة اتبعت احدث الانظمة المتعلقة بنقل الصوت والصورة من سيارات الاسعاف الى قسم الحوادث في مستشفى العدان من خلال النظام الذي دشن قبل فترة بهدف توجيه المسعفين على الطرق الصحيحة لاسعاف المصاب من قبل اطباء الحوادث.

وبين ان المركز يخدم مناطق الرقة وهدية وفهد الاحمد والعقيلة وجابر العلي ومبارك الكبير والفنطاس والظهر والمهبولة وابو حليفة واجزاء من الصباحية علاوة على بعض الطرق الرئيسية كطريق الملك فهد والفحيحيل السريع والساحلي.

واشار الى ان الاسعاف الجوي في منطقة الاحمدي الصحية تعامل مع 600 حالة خلال العام الماضي فيما تعاملت سيارات الاسعاف مع 22 الف حالة وبلاغ لنفس الفترة.

ووصف الحربي ادارة الطوارئ الطبية ب"العين الساهرة" للنظام الصحي في البلاد مؤكدا حرص الوزارة على وضع عملية التطوير المستمر لادارة الطوارئ كأولوية رئيسية من خلال تطوير الخدمات وتعزيز قدرات وامكانات العاملين فيها بصورة دورية.