تنطلق في الساعه 4:30 من مساء اليوم منافسات الدور الثاني والحاسم من بطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع العربي، تليها في 6:30 مساء مباراة تجمع القادسية مع الكويت، ثم أخيراً في 8:30 يلتقي الجهراء مع النصر. وتقام المباريات الثلاث على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وكانت أندية الكويت وكاظمة والجهراء والعربي والنصر والقادسية قد تأهلت للدور الثاني من البطولة الذي سيحدد بطل الدوري، إذ يحصل الفريق الأكثر تجميعا للنقاط على لقب البطولة.

Ad

ولن تكون أي مباراة في مباريات اليوم محسومة، نظرا لتقارب مستوى الأندية الستة المتأهلة لهذا الدور في المباراة الأولى يتطلع البرتقالي الذي وصل قبل 4 أيام من معسكره الذي أقامه في اسطنبول الى تحقيق نقطتي الفوز للمضي قدما نحو مشواره في تحقيق اللقب، لاسيما بعد أن دعم صفوفه بلاعبين مميزين هذا الموسم أمثال عبدالله الصراف ومحمد الملا، بيد أن تطلعاته ستصطدم بطموحات الاخضر الذي يسعى هو الآخر بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف الى تحقيق نتيجه ايجابية في المباراة، ولم يقم فريق العربي معسكرا خارجيا، واكتفى بالإعداد المحلي ولعب عدة مباريات ودية أمام اليرموك والشباب استعداداً للدور الثاني من البطولة.

الأصفر مع الأبيض

في المباراة الثانيه، يلتقي الكويت بطل الدوري التمهيدي مع القادسية السادس وحامل اللقب في مباراة قوية كعادة لقاءات الفريقين خلال السنوات الأخيرة.

ويسعى الأبيض الى البدء بصورة جيدة من خلال الفوز على الأصفر، فيما يحاول القادسية اثبات انه فريق آخر خلال هذا الدور.

ويعاني القادسية غيابات في صفوفه بسبب الإصابة كصانعي ألعابه شايع مهنا ومشاري بودهوم، في حين تمثل عودة نجم الفريق صالح اليوسف نقطة قوية للفريق، في الوقت الذي تبدو به صفوف الكويت مكتملة، الى جانب جاهزيته بشكل مميز، لاسيما أنه أقام معسكرا خارجيا في دبي لمدة 10 أيام استعدادا للدور الثاني.

ويعتمد القادسية على جهود لاعبيه عبدالمحسن مرتضى وعبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري، في حين يعتمد مدرب الكويت الصربي بانيا على جهود لاعبيه عبدالله الشمري وفهد الظفيري والنجم حسين الخباز.

الجهراء والنصر

وفي المباراة الثالثة، يلتقي الجهراء مع النصر في مباراة قوية لا تقل إثارة عن سابقاتها، إذ يحاول كل فريق تحقيق الفوز للتقدم خطوة في هذا الدور.

وتمتاز مباراة الفريقين بالإثارة والقوة خلال المواسم السابقة، وكان الجهراء قد وصل قبل يومين من مدينة أزميت التركية، حيث كان يقيم معسكره التدريبي، في حين اكتفى العنابي بالإعداد المحلي، ويضم الفريقان عناصر مميزة أمثال عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي وأحمد فالح واحمد سعود وتركي حمود من الجهراء وبدر العتيبي وسعد الرفاعي ويوسف المطيري ومحمد سالمين ومحمد نبيل من جانب النصر.

فوز اليرموك والساحل في أدوار «الترضية»

شهد افتتاح منافسات الدور الأول من منافسات تحديد المراكز من السابع حتى الحادي عشر فوز اليرموك على الشباب بنتيجة 77 - 72، كما تغلب الساحل على التضامن 74-65، وقد أعفى الجدول الصليبيخات من اللعب في أول جولة، حيث سيخوض أولى مبارياته مع اليرموك بعد غد.

يذكر أن الاتحاد سيكرم بطل أدوار الترضية من باب تشجيع الفرق على المنافسة.