الأهلي يتحدى الإسماعيلي... والزمالك يصطدم بـ «الإنتاج الحربي»

نشر في 15-02-2017
آخر تحديث 15-02-2017 | 00:04
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي بالدور الأول
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي بالدور الأول
تشهد الجولة الـ 18 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم مباراة صعبة بين الإسماعيلي التاسع (22 نقطة) والأهلي المتصدر (45)، في حين يلتقي الزمالك الثالث (34) مع الإنتاج الحربي الثالث عشر (17).
يحل الأهلي في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضيفاً ثقيلاً على الإسماعيلي باستاد الجيش الثالث بالسويس في الجولة الـ 18 للدوري المصري الممتاز، وهي المباراة التي يخوضها الفريقان بعد فترة توقف طويلة لارتباط المنتخب الأول ببطولة أمم إفريقيا التي حل فيها الفراعنة بالمركز الثاني خلف الكاميرون.

يدخل الأهلي موقعة اليوم وهو يُعاني عدة أزمات يأتي في مقدمتها لعنة الإجهاد التي طاردت بعض لاعبيه وخاصة الدوليين، والتي كانت سبباً في خسارة لقب بطولة السوبر المحلي أمام الزمالك بركلات الترجيح الجمعة الماضية بالإمارات.

حسام البدري المدير الفني اعترف بأن فريقه لم يستفد كثيراً من فترة توقف الدوري لغياب معظم لاعبيه خلالها لارتباطهم بالمنتخبات الوطنية سواء الأول أو العسكري أو الشباب.

ويدرس حسام البدري الاعتماد على بعض الوجوه الجديدة التي لم تشارك خلال الفترة الماضية ومنها بعض الوجوه الجديدة، بعدما أثبتت الفترة الماضية تراجع مستوى أكثر من لاعب أمثال وليد سليمان ومؤمن زكريا وحسين السيد. ويتربّع الأهلي على عرش البطولة برصيد 45 نقطة، في حين يحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

في المقابل، يتطلع المدرب التشيكي ستراكا المدير الفني للإسماعيلي لتحقيق الفوز من أجل مصالحة جمهور الدراويش بعد الخسارة من سموحة في دور الـ16 لكأس مصر أخيراً في أول ظهور للمدرب مع الإسماعيلي. ويرغب المدرب التشيكي في استغلال تراجع مستوى الأهلي والفوز عليه، وخاصة أن لاعبي الدراويش لا يواجهون أزمة الإجهاد التي عانى بسببها الأهلي أخيراً.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي في الثامنة مساء اليوم فريق الزمالك مع نظيره الإنتاج الحربي بملعب بتروسبورت في التجمع الخامس.

ويخوض الزمالك مواجهة الإنتاج الحربي بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق لقب السوبر المحلي أمام النادي الأهلي الجمعة الماضي في الإمارات، مما جعل لاعبي الأبيض في حالة نفسية جيدة لتحقيق اللقب الغائب منذ عدة سنوات وكسر عقدة الأحمر في السوبر.

ويواجه الزمالك في المباراة العديد من الأزمات أبرزها النقص العددي بسبب غياب باسم مرسي للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة السوبر، وكذلك الثنائي طارق حامد وعلي جبر بسبب حصولهما على راحة سلبية للإجهاد بعد المشاركة في بطولة أمم إفريقيا مع المنتخب ثم لقاء السوبر وأيضا محمد ناصف الظهير الأيسر للإصابة بكدمة في القدم، كما يواجه الزمالك أزمة إجهاد باقي اللاعبين غير المصابين بسبب ضيق الوقت بين لقاء السوبر ومواجهة الإنتاج الحربي، وخاصة أن اللقاء الأول أقيم في الإمارات بخلاف استعداد الأبيض لخوض مباراة أخرى بعد غد الجمعة أمام الأوليمبي في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر.

على الجانب الآخر، يخوض الإنتاج الحربي المباراة على أمل تحسين نتائجه السلبية في الفترة الماضية، ويأمل شوقي غريب المدير الفني للفريق تحسين النتائج أمام الزمالك، واستغلال النقص العددي في صفوف الأخير لتحقيق نتيجة إيجابية.

back to top