أعلن بنك الائتمان حصوله على شهادة "أيزو- 22301" الخاصة بمعايير أنظمة إدارة استمرارية الأعمال المعتمدة من هيئة اعتماد الشهادات العالمية (UKAS).

وتسلّم الشهادة نائب رئيس مجلس الادارة المدير العام للبنك صلاح المضف، خلال استقباله أمس الشريك الإداري لشركة بانوراما للاستشارات الإدارية مروان زلوم بالمقر الرئيسي للبنك، بحضور نائب المدير العام لشؤون التخطيط مبارك الرشيدي، ونائب المدير العام للشؤون المالية والادارية والقانونية فوزي الصقلاوي، ومدير مركز نظم المعلومات حمود المحيميد.

Ad

وقال المضف، في تصريح امس، إن "شهادة الأيزو التي حصل عليها البنك تعد الثالثة بعد شهادتين كان قد حصل عليهما في مايو 2015 في مجالي ادارة الجودة وسرية البيانات، وهما (ISO9001:2008) و(ISO/IEC27001:2013) وفق أحدث اصدار للمنظمة الدولية لإدارة الجودة في هذا المجال آنذاك".

وعبر المضف عن سعادته بهذا الانجاز المتميز، موضحا أن "الأيزو" الجديدة هي شهادة نجاح للبنك تثبت تميزه في التطبيق والامتثال لمتطلبات المنظمة الدولية للمعايير، لافتا إلى أن "أيزو- 22301" تُمنح للمؤسسات والأجهزة التي تقوم بأفضل الممارسات في مجال أنظمة إدارة استمرارية الأعمال وهي شهادة متعارف عليها دوليا.

وأكد أن حصول البنك على هذه الشهادة يأتي تتويجا للجهود التي بذلها البنك على مدى الأعوام الماضية ولا يزال لتطبيق المعايير الدولية للجودة والأمن واستكمالا لمسيرة البنك والتزام إدارته بتفعيل خطته لتحقيق الحوكمة، مشيراً إلى أن الشهادة تؤكد الكفاءة التشغيلية للبنك وقدرته على التعامل بشكل منهجي مع الحوادث والأزمات والتعافي من الكوارث، مما يعزز قدرته على الاستمرار في إدارة أعماله وتقديم خدماته في كل الأحوال، ومهما كانت الظروف.

وأفاد بأن الشهادة اعتراف بالتطور الكبير والملموس الذي شهده البنك في الآونة الأخيرة على صعيد تطوير أدائه والارتقاء بمستواه واختصار الدورة المستندية ودخول عصر التعاملات الالكترونية والتيسير على المتعاملين والمراجعين وتوفير الوقت والجهد,

واعتبر المضف ان الشهادة اضافة جديدة إلى سجل الانجازات التي حققها البنك خلال سنواته الأخيرة.