خاص

«البيان» تختتم بطولة الخطابة والمناظرات السنوية

بمشاركة 50 طالباً من المدارس الخاصة

نشر في 15-02-2017
آخر تحديث 15-02-2017 | 00:04
للمرة الرابعة على التوالي، اختتمت مدرسة البيان ثنائية اللغة بطولتها السنوية لفن الخطابة والمناظرات، بمشاركة 50 طالباً وطالبة على مستوى البلاد، في الوقت الذي حازت فيه 22 مركزاً من أصل 36 في 13 مجالاً مختلفاً.
في فعالية طلابية ضخمة، اختتمت مدرسة البيان ثنائية اللغة في البلاد بطولتها السنوية الرابعة لفن الخطابة والمناظرات بين مدارس المرحلة الثانوية الخاصة، وكانت بمشاركة 50 طالبا من مختلف مدارس الكويت، في حين أحرز طلبتها 22 مركزا من أصل 36 تنوعت في 13 مجالا متنوعا.

بدورها، كشفت المشرفة على البطولة السنوية بمدرسة البيان، كانديس وارزيشا، أن المدرسة كانت سباقة في عمل هذه البطولة على مستوى مدارس الكويت الخاصة، والتي بدأت منذ 4 سنوات، مبينة أن البطولة تخلق التنافس الأكاديمي البناء وتقبل الرأي والرأي الآخر بين المجاميع الطلابية باللغة الإنكليزية.

وقالت وارزيشا لـ "الجريدة" إن البطولة توسعت عن السابق، بعد أن كانت محدودة في 3 مدارس فقط، مبينة أن البطولة بدأت تأخذ صدى عاليا، ما يدل على نجاحها وتميزها، لافتة الى أن البطولات مهمة جدا، لكونها ذات طابع فكري عميق، ما يترتب عليه صقل شخصيات الطلبة، لاسيما اطلاعهم على الشخصيات التاريخية على مستوى الشعر أو الدراما أو غيرها.

من جهته، أكد المسؤول الطلابي عن البطولة في مدرسة البيان، خالد المشاري، أن الفعالية تقام للمرة الرابعة على مستوى مدارس البلاد، مبينا أن البطولة تهدف بالدرجة الأولى إلى صقل شخصيات الطلبة المشاركين لبناء فكر مختلف يستطيع المقارعة بالحجة، لافتا الى أن مدرسته شاركت بـ 10 طلبة ضمن البطولة.

أفكار مختلفة

وقال المشاري لـ "الجريدة" إن فن المناظرات والخطابة والشعر والمشاهد المسرحية أبرز فعاليات البطولة التي تتنوع في 12 مجالا مختلفا، وذلك لتقديم أفكار مختلفة على الساحة الطلابية ومناقشتها بشكل واقعي ومثمر، مشيرا الى أنه يقود مسؤولية التنسيق على البطولة للسنة الثالثة على التوالي.

وعن مدى اهتمام الطلبة بهذه البطولة، قال المشاري إن البطولة أصبحت خلال فترة بسيطة ذات اهتمام ورغبة عالية بين الجموع الطلابية على مستوى مدارس الكويت الخاصة، وعلى رأسها مدرسة البيان، مبينا أن هذه الفعالية تخلق أسلوبا مختلفا للمشاركين بها، أبرزها طريقة الحديث مع الناس، والمقارعة بالحجج، لا الحديث الفضفاض من خلال المشاركة، مع ما يترتب عليه من كسر لحواجز الخوف والخجل وغيرها من الأمور.

ولفت المشاري الى أن المدرسة قامت بعمل جولة طلابية العام الماضي للمشاركين في جامعة هارفارد العريقة للاطلاع على تجربتهم والتعلم منهم في هذا المجال، لاسيما أنهم على مستوى أعلى لإعداد بطولة الكويت على أكمل وجه. وعما إذا كانت البطولة تندرج ضمن المنهج قال المشاري إن البطولة فعالية خارج المنهج وتخص المرحلة الثانوية فقط، وكل مجال يضم 3 مراكز أولى للفوز.

back to top