خاص

«الوطنية للطيران» جهزت فريق الطيارين وأنظمة الحجز والمبيعات

الشركة ترتب للانطلاق قبل نهاية النصف الأول من العام

نشر في 16-02-2017
آخر تحديث 16-02-2017 | 00:05
No Image Caption
توقعت مصادر أن تبدأ "الشركة الوطنية للطيران" الإعلان عن المواعيد النهائية لتشغيل خدماتها في شهر أبريل المقبل، لافتة إلى حصول الشركة على موافقات مبدئية، وتنتظر الموافقات النهائية، ضمن المهلة المحددة من الطيران العام، وبعض الجهات المعنية خلال فترة الـ 90 يوماً القانونية المحددة للرد النهائي على مراجعة الملف الخاص بها، إضافة إلى جدول الطيران ومواعيد الشركة الخاصة بها.

وكشفت المصادر أن الشركة باتت جاهزة على المستويات كافة، من حيث الكوادر الفنية والطيران وأنظمة الحجز والمبيعات.

وعن الكوادر البشرية، أوضحت أن الشركة استعانت بعمالة وطنية كبيرة، في حين استكملت بقية العمالة من دول عدة، وفق المؤهلات الفنية والاشتراطات والمعايير التي وضعتها.

ووفق المصادر فإن الشركة ستبدأ الطيران بثلاث طائرات مبدئياً، على أن يتم التوسع تدريجياً، معتبرة ما حدث من عملية إحياء كاملة لشركة كانت في طور الإفلاس أو شبه مفلسة يعد إنجازاً كبيراً وإعادة أمل لكثير من المساهمين، الذين تكبدوا خسائر، جراء انهيار أسعار أسهمهم ونزولها إلى مستويات متدنية، دون أي رغبة في الشراء.

وذكرت أن سوق "الجت" يشهد حالياً طلباً على أسهم الشركة، لكن مع المعلومات الإيجابية لوضع الشركة فضّل الكثيرون الاحتفاظ بأسهمهم.

في سياق متصل، ينتظر أن تعقد الشركة جمعية عمومية أواخر مارس المقبل، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المالية الخاصة بمستقبل الشركة، وستكون الجمعية فرصة لاطلاع المساهمين على بعض التطورات والتقدم، الذي حدث في تعديل مسارها وإعادتها للتشغيل من بعيد.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الشركة ستتيح خدماتها عبر الأجهزة الذكية، وستقوم بالتعاقد مع العديد من الجهات والأطراف، التي تخدم تطلعاتها في إتاحة حجوزاتها للعملاء بسهولة.

ويتطلع مجلس الإدارة إلى إعادة الشركة مستقبلاً إلى السوق المالي، بعد اجتياز جميع المتطلبات والشروط اللازمة.

back to top