أكد وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الصيانة، المهندس محمد بن نخي، أن الوزارة لم تتلق أي شكاوى أمس بسبب نزول الأمطار، لافتا إلى أن الأمطار التي تساقطت أمس على البلاد خفيفة ولم تحدث أي مشاكل خاصة بتجمع المياه.

وقال بن نخي لـ "الجريدة": نتابع حركة الطرق السريعة وتجمعات المياه أولا فأولا، وفرقنا موجودة في مناطق مختلفة بشتى المحافظات على مدار الساعة، لمتابعة أي شكاوى والتعامل معها على الفور.

Ad

وأشار إلى أن هناك تنسيقا بين "الأشغال" و"الطقس" وبين الإدارة العامة للمرور والدفاع المدني لتسهيل مهام وعمل فرق الصيانة التابعة للوزارة والتعامل مع كل الشكاوى التي تصل إلى الوزارة.

ولفت إلى أن "الأشغال" أنهت خلال الفترة الماضية أعمال النظافة للجاليات الخاصة بتصريف الأمطار، وتتابع أعمال تلك الجاليات فور سقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه عند تلقي أي شكاوى من المواطنين بخصوص تجمع الأمطار ينتقل إلى موقع الشكوى أقرب فريق تابع للوزارة، ومن ثم يتعامل معها على الفور.

وأشار إلى أن فرق الوزارة في حالة تأهب دائمة، سعيا منها إلى تصريف المياه المتجمعة إذا حدثت، وتسيير الحركة المرورية والحفاظ على أرواح المارة وممتلكاتهم.

ودعا بن نخي المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على نظافة الجاليات، وعدم إلقاء المخلفات بها، لتقوم بعملها في أوقات تساقط الأمطار.