ارتفعت أعداد المعاملات الإسكانية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال يناير الماضي إلى أكثر من 30 ألف معاملة إسكانية، تزامناً مع توزيعات المؤسسة على مشروعها في مدينة جنوب المطلاع الإسكاني خلال السنة المالية الحالية.

وتضمن تقرير المؤسسة الشهري، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات لمن يهمه الأمر، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف، إضافة إلى إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 إلى الشهر الماضي.

Ad

وجاء في الإحصائية الشهرية أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال يناير الماضي بلغ 30748 معاملة، منها 241 معاملة فقط لقسم المتابعة متمثلة في اعتماد 32 كتاباً لتقسيط مديونيات المواطنين.

أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات النصيب الأكبر، كما هو معهود لها شهرياً من المعاملات المنجزة، بإجمالي 2238 معاملة، ممثلة في 706 معاملات جديدة لفتح طلب إسكاني، إلى جانب تخصيص 1511 معاملة إسكانية، في حين استقبلت الإدارة 21 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار.

وشهدت إدارة بدل الإيجار نقلة مختلفة في عدد إنجاز المعاملات، مقارنة بالأشهر الماضية، بعد بلوغها 898 معاملة خلال يناير الماضي، في حين انتهت إدارة المساكن المؤجرة من فتح 43 ملفاً للبيوت الشعبية.

أما إدارة التوزيع، فقد قفزت أرقام المؤسسة إلى اعتماد وتوزيع 1052 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها، في حين شهدت المؤسسة إجراء 118 معاملة للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلاً عن إنجاز 17281 شهادة لمن يهمه الأمر خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إضافة إلى إصدار 1441 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي (التسليف والادخار سابقاً)، في الوقت الذي سجلت المؤسسة 3311 استفساراً للمواطنين.