بعد غياب 39 عاماً، نجح فريق الكويت في التتويج بلقب النسخة الـ51 من الدوري الممتاز للكرة الطائرة أمس الأول، بفوزه على منافسه كاظمة الذي حل ثانياً بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-15، 25-21، 16-25، 25-15).

وحصل فريق القادسية على المركز الثالث والميدالية البرونزية اثر فوزه على منافسه التقليدي العربي بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع (25-22، 25-21، 26-28، 20-25، 15-10).

Ad

قدم فريق الكويت مستوى مميزا، واصل خلاله أداءه المتطور في الفترة الأخيرة، إذ تميز لاعبوه بالتركيز العالي والانضباط التكتيكي على مستوى الهجوم والدفاع، مما مكنه من فرض أفضلية كبيرة أغلب فترات اللقاء.

حوائط الصد

وكانت كلمة السر في أداء الكويت صلابة حوائط الصد الذي تألق فيها ببراعة عامر السليم وسلطان خلف، اللذان كونا ثنائيا متفاهما حرم كاظمة كثيراً من ضرب ملعب الأبيض.

كما تميز الأبيض بالضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية، خصوصا عبر النجوم عبدالله جاسم ويعقوب عدنان وسلطان خلف، لينهي الشوطين الأول والثاني لمصلحته بأريحية.

وعندما تصور أغلب المتابعين أن كاظمة استعاد عافيته في الشوط الثالث الذي أنهاه لمصلحته بعدما نجح مدربه الصربي الكسندر في إعادة التركيز للاعبيه والتنوع في الضربات الساحقة على طرفي الشبكة ومن منتصفها والدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية، سرعان ما تراجع البرتقالي بشكل لافت مع بداية الشوط الرابع خصوصاً بعد تألق معظم لاعبي الأبيض، لاسيما يعقوب عدنان وسلطان خلف وعبدالله جاسم، الذين تناوبوا على ضرب ملعب كاظمة بضربات ساحقة قوية من مختلف المراكز، إضافة للدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية والمتابعة خلف الضاربين لاسيما من جانب الليبرو إبراهيم موسي، لينهي الكويت الشوط الرابع والمباراة التي أدارها الحكمان عادل الحربي ونايف الحميدان لمصلحته.

وعقب نهاية المباراة، قام رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد أمان، ونائبه محمد العجمي، وعضو مجلس الإدارة فوزي المعتوق، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، وعضو مجلس الإدارة مدير اللعبة محمد النصف، بتتويج فريق الكويت وتسليم درع البطولة لقائده فيصل العجمي وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل.

قالوا بعد المباراة

• قال نجم الكويت عبدالله جاسم: "أبارك للكويت الحصول على لقب الدوري، الحظوظ كانت متساوية، وفريق كاظمة لديه خبرة طويلة في حصد البطولات، لكن لاعبي الكويت كان لديهم الدافع القوي لحسم البطولة، نحمد الله، اللاعبون كانوا رجالا، وحققوا ما تعاهدوا عليه".

• أهدى مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد اللقب إلى إدارة وجماهير نادي الكويت الوفية، وقال: "شيء مميز للغاية أن يتوج الكويت في أول ظهور لي بتحقيق لقب الدوري"، مضيفاً: "انضمام النجم عامر السليم بجانب باقي نجوم الفريق كان عاملا مساعدا في تحقيق ما وصلنا إليه، نظرا لخبرته الطويلة وعطائه المميز داخل الملعب وخارجه".

• أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد فوزي المعتوق، أن المستوى الفني العام للبطولة كان جيدا، كما أن اللاعبين قدموا مستويات مميزة للغاية، وقال: "أبارك للكويت الحصول على اللقب، وكذلك لكاظمة والقادسية على المركزين الثاني والثالث".