«صاروخ» حاكم يصعد بالكويت إلى نهائي أغلى الكؤوس

نشر في 16-02-2017
آخر تحديث 16-02-2017 | 00:05
فرحة الكويت وحسرة القادسية بعد هدف حاكم   (تصوير نوفل ابراهيم)
فرحة الكويت وحسرة القادسية بعد هدف حاكم (تصوير نوفل ابراهيم)
ضرب الكويت موعداً في نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم مع الفائز من كاظمة والتضامن، بعد أن أكد تفوقه على القادسية في الموسم الحالي، بفوز مستحق في مباراة الدور قبل النهائي بهدف صاروخي لحسين حاكم منح الأبيض بطاقة العبور.
صعد فريق الكويت لكرة القدم إلى نهائي كأس سمو أمير البلاد، بتغلبه على القادسية بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

سجل هدف المباراة الوحيد حسين حاكم من صاروخ من ركلة ثابتة في الدقيقة 25، ليضرب الأبيض موعدا مع الفائز من كاظمة والتضامن في نهائي البطولة في 21 الجاري.

واستحق الأبيض أن يؤكد تفوقه على الأصفر في المباراة التي تسيّدها لعبا ونتيجة، لاسيما في الشوط الأول، حيث أتيحت الكثير من الفرص لمهاجم الكويت جمعة سعيد كانت كفيلة بزيادة غلة أهداف المباراة.

ونجح المدرب محمد عبدالله في فرض افضلية للأبيض بفضل توليفة ثابتة ومتجانسة يقودها الخطير فراس الخطيب ببراعة، والذي فرض مع زملائه في الفريق أسلوبهم على الفريق الأصفر بفضل انتشار جيد في الوسط وعلى الأجناب.

ولم تنجح خطة داليبور في مواجهة المد الأبيض في المباراة، لاسيما أن أغلب اللاعبين في القادسية كانوا بعيدا عن أجواء اللقاء، باستثناء بعض الوقت في الشوط الثاني.

ودخل الكويت المباراة معتمدا على خطة 4/4/2، بوجود فراس الخطيب وجمعة سعيد في المقدمة، يعاونهما من على الأجناب حسين الحربي، وفهد العنزي، ومن العمق محمد كمارا، ويوسف الخبيزي، الى جانب وجود مدد من على الاجناب لسامي الصانع، وعادل الرحيلي.

وتمكن الأبيض بفضل أداء قوي وسريع من فرض اسلوبه على المباراة، وترجمة هذه السيطرة الى فرص حقيقية عانى في صدها القادسية.

في المقابل، لم تظهر ملامح خطة مدرب القادسية داليبور، التي ارتكزت على بدر المطوع، كما أن اصابة المهاجم دا سيلفا في بداية المباراة أربكت الأصفر الذي ابتعد عن منطقة الخطورة، وترك الملعب للأبيض ليمرح فيه كيفما شاء.

هدف المباراة

وتمكن حسين حاكم في الدقيقة 25 من تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة سددها على مرة واحدة لتستقر في المقص الأيمن للحارس أحمد الفضلي، وتواصلت هيمنة الأبيض على المباراة بعد الهدف، إلا أن رعونة جمعة سعيد، وتألق الحارس الفضلي حالتا دون زيادة غلة الأهداف لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

القادسية يعود

وفي الشوط الثاني واصل الكويت سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، وواصل جمعة سعيد هوايته في اضاعة الاهداف، ومع دخول محمد الفهد بديلا عن عبدالعزيز المشعان بدأت خطورة القادسية تظهر، وشكل أحمد الرياحي، والفهد إلى جانب المطوع خطورة على دفاعات الكويت والحارس مصعب الكندري، الأمر الذي حدا بالأبيض إلى الدفع بشريدة الشريدة، وعبدالهادي خميس لبث الحماس من جديد في صفوف الفريق.

وكادت المباراة تشهد منعطفا جديدا باحتجاج من لاعبي القادسية والجماهير على الحكم أحمد العلي لعدم احتسابه كرة ارتطمت بالمدافع حسين حاكم داخل منطقة الجزاء، لكن الأمور مرت بسلام، لتنتهي المباراة بهدف من دون رد.

back to top