انخفض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، تزامنا مع تزايد إقبال المستثمرين في اليابان على الين، لضعف الأسهم، ورغم توقعات قوية بشأن رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.20 في المئة إلى 100.97 نقطة، الساعة 10:17 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

Ad

واستقرت العملة الأميركية مقابل اليورو عند 1.0604 دولار، فيما انخفضت مقابل الإسترليني بنسبة 0.10 في المئة إلى 1.2472 دولار، وانخفضت أمام العملة اليابانية بنسبة 0.15 في المئة إلى 113.96 يناً.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، أمس الأول، أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، إن الاقتصاد الأميركي تعافى من تداعيات الأزمة المالية العالمية بوتيرة فاقت التوقعات.

من ناحية أخرى، توقع بنكا "جيه بي مورغان" و"غولدمان ساكس" رفع معدل الفائدة خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو المقبل.

بدوره، أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إريك روزنجرين، إلى احتمال رفع الفائدة الأميركية أكثر من ثلاث مرات هذا العام، فيما أكد نظيره في فلادلفيا باتريك هاركر أن رفع الفائدة ثلاث مرات خلال 2017 سيكون مناسبا حال حافظ اقتصاد الولايات المتحدة على مساره الحالي.

من جهة أخرى، ارتفعت أسعار الذهب بشكل هامشي، رغم إشارات حول قرب موعد رفع الفائدة الأميركية، وتزامنا مع تراجع الدولار واسع النطاق أمام أغلب العملات الرئيسية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنسبة 0.15 في المئة إلى 1234.90 دولارا للأوقية، فيما تراجعت عقود الفضة تسليم مارس بأقل من سنت إلى 17.955 دولارا للأوقية الساعة 10:39 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.