حقق فريق نادي الكويت فوزاً مثيراً على نظيره القادسية بنتيجة 79-71 خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في افتتاح منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة، ليكسب بذلك اول نقطتين له في البطولة، بينما نال القادسية اول نقطة له.

وتقام منافسات الدور الثاني بنظام الدمج من قسمين، ويتوج الفريق الاكثر حصولاً على النقاط بلقب البطولة.

Ad

جاءت المباراة قوية منذ بدايتها تبادل بها الفريقان التقدم خلال الربع الاول مع تألق فهاد السبيعي وحسين الخباز من الابيض فيما كان صالح اليوسف مصدر خطورة الاصفر في هذا الربع الذي انتهى بتقدم الكويت 27-23.

وواصل الفريقان تبادلهما التسجيل والتقدم في الربع الثاني، لتطغى الاثارة والندية، قبل أن يشهد هذا الربع تسرعاً في انهاء الهجمات للفريق الاصفر، لا سيما بعد خروج شايع مهنا العائد من الاصابة، الأمر الذي استغله الابيض في الهجوم المعاكس السريع، ليتقدم بفارق 5 نقاط، الا ان القادسية سرعان ما عاد الى تقليص الفارق عبر توغل المتألق عبدالعزيز الحميدي، ومن ثم ادرك التعادل مع نهاية الربع الثاني 47-47.

نقطة تحول

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة، بعدما عجز القادسية عن التسجيل خلال هذا الربع سوى سلة واحدة، حيث طغى اللعب الفردي على هجماته الى جانب كثرة الاخطاء في التمريرات وسط تألق عال من عبدالله الشمري وحسين الخباز في التسجيل من الخارج، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 66-49 واستطاع الاصفر العودة إلى المباراة في الربع الرابع بعدما قلص الفارق الى 9 نقاط عبر تألق عبدالرحمن السهو وصالح اليوسف في المتابعة والتسجيل اسفل السلة، ليسارع بعدها مدرب الكويت الصربي بانيا إلى طلب وقت مستقطع لم يستطع بعدها لاعبوه ايقاف العودة القدساوية، حيث وصل الفارق الى 4 نقاط في اخر دقيقة 75-71، الا ان الكويت استطاع حسم المباراة لمصلحته في النهاية 79-71.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وحافظ الحلبي وخالد الشايجي.

فوز كاظمة والجهراء

وشهدت منافسات الجولة الاولى تغلب فريق نادي كاظمة على نظيره العربي بنتيجة 83-65 ليحقق بذلك البرتقالي اول نقطتين له في الدور الثاني.

وضرب كاظمة بقوة منذ البداية وتقدم بفارق 23 نقطة بيد ان الأخضر عاد في الربع الثالث تحديداً وقلص الفارق الى 5 نقاط الا ان اصابة لاعبيه محمد المطيري ويوسف بورحمه منحا البرتقالي الافضلية ليخرج فائزاً.

بدوره، ظفر الجهراء بأول نقطتين له في هذا الدور أيضاً بعد تغلبه على منافسه النصر بنتيجة 73-63 في مباراة قوية ايضاً تقدم فيها الجهراء في البداية، وأوصل الفارق الى 12 نقطة في الربع الثاني، الا ان «العنابي» عاد وأدرك التقدم في الربع الرابع بفارق 5 نقاط 53-48، ولكن سرعان ما عاد الجهراء وانتفض بفضل خبرة عبدالعزيز ضاري وتألق مشاري السهو وتركي حمود ليحقق الفوز في النهاية.