الأبيض هزم القرين واعتلى صدارة دوري اليد

نشر في 17-02-2017
آخر تحديث 17-02-2017 | 00:00
البحريني حسين مدن محاولاً منع نواف الشمري من التصويب (تصوير جورج رجي)
البحريني حسين مدن محاولاً منع نواف الشمري من التصويب (تصوير جورج رجي)
اعتلى فريق الكويت قمة ترتيب فرق الدوري العام لكرة اليد برصيد 26 نقطة، إثر فوزه المستحق على القرين الخامس (17 نقطة، بنتيجة 29-25، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الـ 14 قبل الأخيرة من المسابقة.

وبذلك، تتبقى للكويت مباراة واحدة الأربعاء المقبل أمام السالمية، الثاني بـ25 نقطة، لتحديد بطل الدوري، فيما للقرين مباراة أمام الفحيحيل تعد فاصلة لتحديد صعوده إلى الدوري الممتاز.

البديل الجيد

اتسمت مباراة «الأبيض» و«الأحمر» بالسرعة والندية، وقدم الفريقان أداء جيدا، خصوصا الكويت، الذي نجح مدربه الجزائري سعيد في استغلال وفرة البديل الجاهز في إجراء تغييرات مؤثرة طوال اللقاء، حيث اعتمد في الشوط الأول على الدفاع المتقدم 3-2-1، وسرعة نقل الهجمات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، وخاصة «المدفعجي» محمد الغربللي ونواف الشمري، مستفيدين من القيادة الذكية لصانع الألعاب سعود الضويحي.

في المقابل، نجح مدرب القرين، محمد عبدالمعطي، في التعامل مع مجريات اللعب وفق إمكانيات فريقه المحدودة مقارنة بالكويت، وتمكن من مجاراة خصمه خلال النصف الأول من الشوط، مرتكزا على الدفاع المتقدم 5-1، بفرض رقابة على الغربللي وإغلاق الدائرة.

وفي منتصف الشوط غيَّر الكويت دفاعه إلى رجل لرجل، ما أربك هجوم القرين، وأسقط لاعبيه في أخطاء شخصية، استغلها «الأبيض» في السيطرة على مجريات اللعب، وأنهى الشوط لمصلحته.

الموسوي وجميل

وفي الشوط الثاني لم تتغير الحال كثيرا، واستمر الكويت في المقدمة بفارق 5 أهداف، رغم تعرضه لضربة موجعة في الدقائق الأولى، إثر طرد لاعبه صالح الموسوي، لتلفظه بكلمات خارجة، بعد إصابته في كرة مشتركة مع أحد لاعبي القرين، الذي خسر جهود لاعبه بخيت جميل، بخروجه متأثرا بإصابته في مفصل القدم.

ورغم ذلك نجح القرين على فترات في تقليص الفارق إلى 3 أهداف، لكن سرعة رد فعل فريق الكويت، الذي كان يعتمد على فريقين؛ أحدهما في الدفاع، والآخر في الهجوم، دائما ما كانت تعيد الفارق مرة أخرى، حتى أنهى اللقاء لمصلحته.

أدار المباراة الحكمان محمد الدويسان ومشاري رميح.

back to top