يوفنتوس للابتعاد أكثر عن روما ونابولي

نشر في 17-02-2017
آخر تحديث 17-02-2017 | 00:04
هيغواين نجم يوفنتوس
هيغواين نجم يوفنتوس
يسعى يوفنتوس إلى توسيع الفارق بينه وبين مطارده روما إلى 10 نقاط ولو بشكل مؤقت، وذلك عندما يواجه باليرمو اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.
يفتتح يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، مستضيفا، اليوم، باليرمو المتواضع.

ويخوض فريق السيدة العجوز المواجهة المبكرة استعدادا لمشاركته القارية على ارض بورتو البرتغالي الاربعاء المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

وحقق يوفنتوس في المرحلة الماضية فوزه الخامس على التوالي، لكن فارق النقاط لم يتغير مع وصيفه روما الفائز على كروتوني.

ويحقق يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب، موسما ناريا في "سيري أ"، على غرار مواسمه الاخيرة، وبات منطقيا الاقرب الى التتويج للمرة السادسة على التوالي.

وتابع اليوفي مسلسل انتصاراته بفوزه على كالياري بهدفين لمهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين. ورفع المهاجم الدولي، هداف الموسم الماضي، رصيده الى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ويفتقد يوفنتوس الذي لم يتعادل في 24 مباراة (فاز في 20 وخسر 4) قلب دفاعه المخضرم جورجيو كييليني، المصاب بفخذه الايسر في مباراة كالياري الاخيرة.

وفي ظل اصابة اندريا بارتسالي ايضا، سيعول المدرب ماسيميليانو اليغري على المدافعين ليوناردو بونوتشي، والمغربي المهدي بنعطية ودانييلي روغاني.

لكن اليغري تنفس الصعداء بعد الاقتراب من تجديد عقد مهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا. وارتبط اسم ديبالا بالانتقال الى اندية برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ومانشستر سيتي الانكليزي.

وقال ديبالا الذي ينتهي عقده مع يوفنتوس في 2020: "نحن قريبون جدا من التجديد.. سيأتي وكيل اعمالي الى ايطاليا للحديث عن التفاصيل الاخيرة مع (المدير التنفيذي جوزيبي) ماروتا".

ويأمل ديبالا (23 عاما)، تحسين ارقامه التهديفية، اذ سجل 8 اهداف حتى الان هذا الموسم، مقارنة بـ23 في موسمه الاول، اثر انتقاله من باليرمو بالذات مقابل 40 مليون يورو.

واضاف ديبالا لشبكة "سكاي" الايطالية: "علينا التفكير الان بمباراة باليرمو وبعدها نتفرغ لمواجهة بورتو. شخصيا افتقد للتسجيل بغزارة، لكني خلقت الفرص للاخرين. العب جيدا للفريق ولم اكن محظوظا امام كروتوني وانتر".

وعن مباراة بورتو، قال: "نتوقع مباراة صعبة ضد بورتو في ملعب صاخب".

وستكون الفرصة متاحة امام يوفنتوس نحو تعميق الفارق الى 10 نقاط في حال فوزه، قبل ان يستقبل روما الثاني تورينو التاسع الاحد.

back to top