الأنصاري: بدأنا وضع التصور الكامل للانتقال إلى «الشدادية»

«عرضه على مجلس الجامعة عقب الانتهاء منه»

نشر في 17-02-2017
آخر تحديث 17-02-2017 | 00:00
مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري
مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري
أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، بدء قطاع التخطيط في الجامعة وضع التصور الكامل لانتقال الجامعة إلى مدينة صباح السالم في منطقة الشدادية، مشيرا الى أن القطاع سيشمل في تصوره حول الشدادية، ما يراه حول مباني كليات وإدارات جامعة الكويت الحالية، لاسيما مع ورود إنشاء أكثر من جامعة في مشروع قانون الجامعات الحكومية.

وبين الانصاري خلال حفل تعارف في بداية الفصل الدراسي الثاني نظمته جمعية اعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت امس الاول، أن قطاع التخطيط سيعرض التصور فور انتهائه على مجلس جامعة الكويت خلال الفترة المقبلة، ليبدي رأيه فيه، واعتماد موافقته، قبل تقديمه إلى مجلس الأمة.

وبشأن ما تردد عن اقتراح وزارة التربية وقف تدريس مادة اللغة الفرنسية في الجامعة نتيجة ضعف مخرجاتها، قال الأنصاري: ما أعلمه أن قسم اللغة الفرنسية في كلية التربية يعتبر حديثاً فلم يمض على إنشائه سوى سنوات معدودة، ويعاني نقصا في الأساتذة، كما أنه بحاجة الى دعم عن طريق إرسال بعثات دراسية وتعيين أساتذة جدد، أما عن اقتراح الوزارة فلم يصل اليّ شيء حتى الآن عنه.

وأكد العميد السابق لكلية العلوم د. جاسم الحسن، أن العمل على مشروع "الشدادية" بدأ منذ أكثر من 30 عاما حيث كنا نبحث في تلك الفترة عن موقع لجامعة الكويت بديلاً عن موقع الخالدية، حتى تم الحصول عليه.

وذكر أن العمل كان خلال الفترة الماضية بشكل دؤوب، وكان يستغرق جهوداً على جميع المستويات من الادارة والكليات المعنية والاساتذة، مؤكداً أن الموقع صمم بناء على احتياجات الجامعة إلا أن القرار الأخير أن تكون لجامعة أخرى هو كارثة بحق الكويت والجامعة، أرجو أن يتم العدول عنه من قبل الجهات العليا في الدولة.

back to top