بعد حرائق جامعة الشدادية المتكررة، يبدو أن عدوى الحرائق وصلت إلى مدارس وزارة التربية، وبدأت تتكرر مؤخرا، إذ اندلع حريق، أمس، في مسرح مدرسة أحمد الحميضي الكائنة بمنطقة العيون بالجهراء.

وفي هذا السياق، أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير أن حريقاً محدوداً اندلع، صباح أمس، في مدرسة أحمد الحميضي الابتدائية للبنين والكائنة في منطقة العيون بمحافظة الجهراء تم إخماده من قبل فرق الإطفاء دون أن يسفر الحادث عن وقوع أي اصابات بشرية.

Ad

وأوضح العقيد الأمير أن مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقى بلاغاً بالحريق، وعلى الفور تم توجيه مراكز اطفاء الجهراء الحرفي والجهراء، ووصلت أول فرقة اطفاء للموقع في غضون 4 دقائق، وشرع رجال الإطفاء في اخلاء المدرسة احترازياً من الطلبة والهيئة التدريسية, مشيرا الى أن الحريق نشب في مسرح المدرسة وتحديداً في مخزن للتربية البدنية تبلغ مساحته 250 مترا مربعا.

وأشار العقيد الأمير إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع اي اصابات بشرية واقتصر على الأضرار المادية التي خلفها الحريق, موضحا ان التحقيق جار لمعرفة اسباب الحادث.

من جهتها، أكدت وزارة التربية، في بيان لها، سلامة جميع الطلاب والمعلمين وأعضاء الهيئتين الادارية والإشرافية من الحريق الذي شب في مسرح المدرسة.

وأكد المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث أن مسرح المدرسة كان فارغا من جميع الطلبة عند اندلاع الحريق. كما أوضح أن إدارة المدرسة وفريق التدخل السريع فيها قاموا بالإجراءات اللازمة لتأمين سلامة جميع الطلبة والمتواجدين وإبعادهم عن المسرح ومكان الخطر، لافتا إلى أنه تم تسليم جميع الطلبة لأولياء أمورهم سالمين ودون اي اصابات او اختناقات بينهم أو بين جميع الموجودين في المدرسة.

وأشاد الغيث بسرعة تجاوب الإدارة العامة للإطفاء مع اتصال المدرسة بهم والذي تم فور اندلاع الحريق، مشددا على أن الدراسة مستمرة في المدرسة صباح الأحد كالمعتاد، وأن التقرير الفني حول أسباب اندلاع الحريق مازال في طور الاعداد وسيعلن عنه في حينه.