الفهد: التدريب المتواصل ركيزة للتفوق وتحقيق النصر

رعى حفل اختتام فعاليات مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام

نشر في 17-02-2017
آخر تحديث 17-02-2017 | 00:00
أعرب الفهد عن اعتزازه بالروح المعنوية العالية التي لمسها لدى المشاركين من القوات الخاصة بوزارة الداخلية والجيش والحرس الوطني ومن دولة الإمارات الشقيقة.
برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين والمديرين العامين وممثلي الجهات المشاركة من وزارة الداخلية والجيش والحرس الوطني، إضافة إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، اختتمت صباح أمس فعاليات مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام (4) التي أقيمت خلال الفترة من 11 - 16 فبراير الحالي في الميادين الخاصة بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة.

وأعرب الفهد عن اعتزازه بالمستوى الراقي والمتميز والروح المعنوية العالية التي لمسها لدى المشاركين في المسابقة من القوات الخاصة بوزارة الداخلية والجيش والحرس الوطني ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكداً أن هذه الفعاليات تسهم بشكل ايجابي في تعزيز الروح المعنوية والإحساس بالمسؤولية وتوحيد الرؤى تجاه أمن اوطاننا وأمن دولنا في مجلس التعاون الخليجي وتعزز نهجنا بأن أمننا واحد ومصيرنا واحد.

وأضاف ان ما شاهدناه من تميز واحترافية في الاداء ما كان ليتحقق لولا جهود المشاركين وحرصهم على التدريب المتواصل الذي يعد الركيزة والعنصر الاساسي للتفوق وتحقيق المكاسب والنصر في المهمات.

مستوى احترافي

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على هذه المسابقة من مختلف الجهات، مثمنا المستوى الاحترافي والمتميز الذي شهدته المنافسات، داعيا الى الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات لدورها الكبير في تنمية قدرات وخبرات المشاركين فيها.

وقد تابع الحضور فيلماً وثائقياً يوضح مراحل المسابقة واهدافها في تنمية قدرات المشاركين ليكونوا درعا وحصنا للذود عن الوطن ومكتسباته ومقدراته، وتم عرض بعض اللقطات عن جميع المسابقات والتي أكدت جاهزية المتسابقين وقدرتهم الهجومية والقتالية، إلى جانب مشاهد عن عمليات الاقتحام وما تتمتع به الفرق المشاركة من مقدرة فائقة واحترافية في التعامل والسيطرة على مجريات الأحداث والتي اتسمت بالسرعة والاتقان.

من جانبه، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري إن هذه المسابقة التي تجمع نخبة من قواتنا الخاصة من مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية وبمشاركة فريق دولة الامارات العربية الشقيقة، تعكس مدى الانسجام والتعاون فيما بينها، وقد شهدت المسابقة تنافسا شريفا أبرز ما يتمتع به المشاركون من مهارات وقدرات واستطاعوا خلالها تحقيق العديد من الارقام القياسية.

وثمن اللواء الدوسري دعم القيادة العليا لوزارة الداخلية لهذه المسابقة، مؤكدا ان مشاركة الاشقاء من دولة الامارات في هذه الفعاليات تظهر بشكل واضح اننا في دول مجلس التعاون الخليجي تجاوزنا مرحلة التعاون الى مرحلة التكامل والانسجام التام.

المركز الأول

وقام الفريق الفهد بتوزيع كؤوس التفوق على الفرق الفائزة حيث جاء في المركز الاول بالمجموع العام فريق المرحوم عبدالرحمن السميط الوحدات الخاصة وزارة الداخلية، وفي المركز الثاني فريق النخبة، وفي المركز الثالث فريق العميد يوسف الهويدي. وتنافس في المسابقة 8 فرق من منتسبي الاجهزة الأمنية والعسكرية من الجيش والحرس الوطني ودولة الامارات العربية الشقيقة.

كما كرم الفهد الجهات الداعمة للمسابقة، فتم تكريم المدير العام للادارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح، والمدير العام للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش والمدير العام للادارة العامة لمباحث السلاح العقيد وليد الشهاب.

وتضمنت المسابقة سيناريوهات تحاكي الواقع في عمل رجل الاقتحام وتخليص الرهائن، وتهدف أيضاً إلى التحدي وإظهار قوة الفرق المشاركة وما تتمتع به من خبرات ميدانية في الرماية واللياقة البدنية والعمليات التكتيكية الدقيقة.

المسابقة شهدت تنافساً شريفاً لإبراز مهارات المشاركين وقدراتهم ... الدوسري
back to top