تغريم السيتي بسبب المنشطات

نشر في 18-02-2017
آخر تحديث 18-02-2017 | 00:00
No Image Caption
غرَّم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس الأول، نادي مانشستر سيتي بمبلغ 35 ألف جنيه استرليني (44 ألف دولار)، بعد قبوله التهمة الموجهة إليه بمخالفة قواعد مكافحة المنشطات.

وأصدر الاتحاد الإنكليزي بيانا، قال فيه إن المعلومات حول فشل سيتي في تزويده بمعلومات عن مكان وجود اللاعبين كانت دقيقة، مضيفا: "بعد جلسة استماع أمام لجنة مستقلة، غرَّم نادي مانشستر سيتي بمبلغ 35 ألف جنيه استرليني، ووجه إليه تحذيرا بشأن سلوكه في المستقبل، بعد أن اعترف بخرقه قواعد الاتحاد الإنكليزي لمكافحة المنشطات".

ورفض سيتي في اتصال مع الوكالة الوطنية "برس اسوسييشن" التعليق على العقوبة التي فرضت عليه.

وكان الاتحاد الإنكليزي أعلن في 11 يناير الماضي، أنه وجَّه لسيتي تهمة مخالفة القواعد المتعلقة بمكافحة المنشطات، مضيفا حينها: "يعتقد أن النادي فشل في تزويد معلومات دقيقة بخصوص مكان التواجد، مخالفا البند 14 (دي)"، ثم أكد الخميس في بيانه أن المعلومات المتعلقة بالتهمة كانت دقيقة.

وتنص قاعدة "مكان التواجد" على ضرورة أن يزود النادي الاتحاد الإنكليزي بمكان وجود اللاعب في حال غيابه عن حصة تدريبية مقررة سابقا، كما يتوجب عليه إعلام الاتحاد بمكان اللاعب، في حال ترك الأخير الحصة التدريبية قبل انتهائها.

وعلى النادي أن يزود الاتحاد بمكان اللاعب في حال غيابه عن التمارين الجماعية من أجل التمرن وحيدا.

ووفق الموقع الرسمي للاتحاد، على اللاعب أن يملأ استمارة تتضمن اسمه وناديه وعنوانا مع الزمن الذي سيتواجد خلاله في هذا العنوان أقله لمدة ساعة من اليوم الذي سيغيب فيه عن التمارين. وفي حال لم يقم اللاعب بذلك، أو لم تكن معلوماته دقيقة، سيعني ذلك تهربه من فحص المنشطات، ما قد يؤدي إلى إيقافه.

back to top