تواصلت معاناة الألمانية أنجيليك كيربر في بداية هذا الموسم، بخروجها من الدور الثاني لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 710.900 دولار، بخسارتها أمس الأول أمام الروسية الشابة داريا كاساتكينا 4-6 و6-صفر و4-6.

وكانت المباراة الأولى للألمانية، المصنفة الأولى في الدورة والثانية عالميا، كونها أعفيت من الدور الأول، لكن مشوارها انتهى باكرا، بعد سقوطها للمرة الثانية هذا العام أمام منافستها الروسية (19 عاما).

Ad

وسبق لكيربر أن خرجت من الدور الثاني لدورة سيدني على يد كاساتكينا، التي تتواجه في ربع النهائي مع الكولومبية مونيكا بويغ، صاحبة ذهبية أولمبياد ريو 2016 والفائزة على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وبخروجها من الدور الثاني للدورة القطرية، تواصل كيربر عروضها المخيبة في 2017، والتي بدأتها بالخروج من ربع نهائي دور بريزبن، ثم من الدور الثاني لدورة سيدني، وصولا إلى تنازلها عن لقبها بطلة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بخروجها من الدور ثمن النهائي على يد الأميركية كوكو فانديفيغه.

وكان ثمن خروجها من ثمن نهائي بطولة أستراليا تنازلها عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين لمصلحة الأميركية سيرينا وليامس، التي توجت باللقب على حساب شقيقتها فينوس.

وأضافت كيربر: "لم أكن اليوم في أفضل حالاتي. بالطبع، من الصعب دائما خوض المباراة الأولى بعد عطلة طويلة (منذ بطولة أستراليا الشهر الماضي). حاولت أن أجد وتيرتي، لكنها (كاساتكينا) لعبت بشكل جيد".

وانطلقت الدورة الاثنين، لكن كان على كيربر الانتظار حتى الخميس، لخوض مباراتها الأولى، بسبب الأمطار التي أثرت على البرنامج، ما أجبر كاساتكينا (19 عاما) على خوض مباراة الدور ربع النهائي ضد بويغ اليوم أيضا، لكنها لم تكتمل، ففازت بالمجموعة الأولى 6-4، وخسرت الثانية 5-7.

ولم تكن كيربر المصنفة الوحيدة التي تودع الدورة الخميس، إذ خرجت البولندية إنييسكا رادفانسكا، الرابعة، بخسارتها أمام صديقتها الدنماركية كارولين فوزنياكي 5-7 و3-6.

وعادت فوزنياكي، التي تحدثت عن "المواجهات الرائعة التي تجمعنا دائما" مع رادفانسكا، إلى الملعب أمس الأول أيضا، لمواجهة الأميركية لاورين ديفيس، الفائزة على الروسية يلينا فسنينا، السادسة، 7-5 و6-2، لكن الأمطار حالت دون إكمالها، وتوقفت بعد فوز الدنماركية بالشوط الأول.