مباراة كل النجوم تسرق الأنظار اليوم في نيوأورليانز

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:02
يخيم اللقاء المتجدد للنجمين اللدودين راسل وستبروك وكيفن دورانت في تشكيلة واحدة، على مباراة كل النجوم "أول ستار" السنوية التقليدية التي تجمع بين المنطقتين الغربية والشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، اليوم في نيوأورليانز.

لم يتحدث دورانت مع زميله السابق وستبروك في الأشهر السبعة الماضية، بعد تركه أوكلاموها سيتي ثاندر وتوقيعه مع غولدن ستايت ووريرز في عقد حر.

وبعد أن شكل ثنائياً هجومياً ضارباً مع وستبروك لثماني سنوات، انتقل دورانت إلى ووريرز، الذي أقصى أوكلاهوما في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي.

لكن اللاعبين اللذين سيمثلان فريق المنطقة الغربية في النسخة الـ66 من مباراة كل النجوم، قللا من دراما لم الشمل بينهما بعد انفصال دورانت عن أوكلاهوما.

في المقابل، أجاب وستبروك على كل الأسئلة المتعلقة باتحاده مع دورانت مجدداً في فريق واحد، بتعليقات حول "أسبوع الموضة" متجاهلاً القضية برمتها.

ويتصدر وستبروك (28 عاماً) ترتيب هدافي الدوري "إن بي أيه" مع 31.1 نقطة في المباراة الواحدة، وهو الثالث لدى الممررين (10.1) والثاني عشر في ترتيب ملتقطي المتابعات (10.5).

من جهته، يتصدر دورانت (28 عاماً) ترتيب هدافي فريقه غولدن ستايت (25.8 نقطة و8.3 متابعات)، فساهم في تربع حامل لقب الموسم قبل الماضي على صدارة ترتيب الدوري (47-9)، فيما لم يحقق أوكلاهوما مع وستبروك أفضل من المركز السابع في المنطقة الغربية "32-25".

وستضم التشكيلة الأساسية لفريق الغرب ستيفن كوري ودورانت من ووريرز وجيمس هاردن (هيوستن روكتس) وكاوهي ليونارد (سان أنطونيو سبيرز) وأنطوني ديفيس (نيوأورليانز بيليكانز).

كير يقود فريق الغرب

يقود فريق الغرب مدرب ووريرز ستيف كير، الذي سيستفيد من لاعبي فريقه دورانت وكوري وكلاي تومسون ودريموند غرين.

وسيكون بمقدور كير أن يدفع بنجوم فريقه الأربعة إلى جانب وستبروك في إحدى فترات المباراة، بيد أنه بقي متكتماً حول إمكانية الدفع بوستبروك ودورانت في الوقت عينه، نظراً إلى وجود وستبروك في التشكيلة الاحتياطية.

وكان وستبروك أفضل لاعب في مباراة كل النجوم عامي 2015 و2016 بتسجيله 41 و31 نقطة على التوالي.

وواجه دورانت صافرات الاستهجان عندما زار ملعب أوكلاهوما أول مرة بعد انتقاله مطلع الشهر الحالي. وبلغ معدل دورانت 37.7 نقطة في المباريات الثلاث، التي واجه فيها فريقه السابق هذا الموسم.

ويعول الموزع كوري، أفضل لاعب في الدوري في آخر سنتين بعد تتويج دورانت في 2014، على جميع اللاعبين للالتقاء من أجل إنجاح الحدث.

أما غرين، فأمل أن يكون "كاسراً للجليد" بحال توتر غرفة الملابس.

وسيمثل فريق المنطقة الشرقية ليبرون جيمس، أفضل مسجل في تاريخ مباراة كل النجوم مع 291 نقطة وكايري إيرفينغ (كليفلاند كافالييرز) وديمار دي روزان (تورونتو رابتورز) وجيمي باتلر (شيكاغو بولز) واليوناني يانيس انتيتوكونمبو (ميلووكي باكس).

أما بدلاء الشرقية، فهم ايزياه توماس (بوسطن سلتيكس)، جون وال (واشنطن ويزاردز)، كارميلو أنتوني (نيويورك نيكس)، كايل لوري (توروتتو رابتورز)، بول جورج (انديانا بيسرز)، كيمبا ووكر (تشارلوت هورنتس) وبول ميلساب (أتلانتا هوكس).

في المقابل يمثل بدلاء الغربية وستبروك وتومسون وغرين وديماركوس كازنز (ساكرامنتو كينغز)، الإسباني مارك غاسول (ممفيس غريزليز)، دي آندريه جوردان (لوس أنجلس كليبرز) وغوردون هايوورد (يوتا جاز).

وكانت المنطقة الغربية فازت على المنطقة الشرقية 196-173 السنة الماضية في تورونتو الكندية، وهي الأكثر غزارة في النقاط في التاريخ.

وتحمل المنطقة الشرقية العدد الأكبر من الانتصارات برصيد 37 فوزاً مقابل 28 خسارة.

back to top