مستويات مميزة في بطولة جمال الخيل المصرية

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:00
جانب من منافسات جمال الخيل المصرية
جانب من منافسات جمال الخيل المصرية
شهدت منافسات اليوم الأول لبطولة كأس الأمم لجمال الخيل المصرية، وهي المرحلة الثانية من مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017، والتي جرت أمس الأول مستويات جمالية مميزة من الجياد المشاركة وسط حضور جماهيري لافت.

وقال عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة عبدالله البريهي إن البطولة المقامة ضمن المهرجان برعاية اميرية سامية تشهد مشاركة 128 جوادا من اجمل الخيل العربية ذات الدماء المصرية منها تسعة جياد من خارج البلاد، مضيفاً، عقب ختام مسابقات اليوم الاول، ان البطولة التي يستضيفها ميدان (بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي بدأت بإقامة التصفيات التأهيلية لمسابقة "أجمل مهر ومهرة لعمر سنة فما اقل"، وهي الاكثر عددا.

وأوضح البريهي ان البطولة تستأنف بإقامة التصفيات على "أجمل مهر ومهرة لعمر سنتين الى ثلاث سنوات" وتصفيات الافراس والفحول، اضافة الى إجراء الادوار النهائية والتي ستكون ختام البطولة والمهرجان.

ولفت إلى أن من أهم ما يميز المهرجان مشاركة الخيل المتأهلة من البطولات الوطنية والدولية التي اقيمت في الكويت وخارجها، ما اسهم في ارتفاع ملحوظ في مستواها الجمالي، مقارنة بالنسخة الماضية، مشيرا الى رصد جوائز نقدية مجزية للفائزين الثلاثة في كل تصفية، اضافة الى ما يمنح للفائزين في النهائيات.

وأشاد البريهي بتعاون جميع ملاك الخيل المشاركين في المهرجان من داخل وخارج الكويت مع المنظمين والحكام الامر، الذي كان له اكبر الاثر في سير برنامج المهرجان بكل نجاح وسط تفاعل مميز.

وبدأ مهرجان "الجواد العربي 2017" في الثالث والرابع من فبراير الجاري بإقامة منافسات البطولة الاولى، وهي البطولة الدولية السادسة لجمال الخيل العربية التي استمرت يومين وسط مشاركة 248 جوادا.

back to top