ديبالا يقود يوفنتوس لسحق فريقه السابق

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:02
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز على باليرمو
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز على باليرمو
سجل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفين وصنع هدفاً ليقود يوفنتوس إلى الفوز الساحق 4-1 على فريقه السابق باليرمو، أمس الأول، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
واصل يوفنتوس بثبات زحفه نحو اللقب السادس على التوالي بفوزه على ضيفه باليرمو 4-1، أمس الأول، على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحسم فريق "السيدة العجوز" المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين، حيث بكر عبر لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو في التسجيل بالدقيقة 13 مستغلاً كرة مرتدة من الحارس الكرواتي جوزيب بوسافيتش إثر انفراد للأرجنتيني غونزالو هيغواين فتابعها من مسافة قريبة، وأضاف صانع ألعابه الواعد الأرجنتيني الآخر لاعب باليرمو السابق باولو ديبالا الثاني في الدقيقة 39 من ركلة حرة رائعة من خارج المنطقة.

وعزز هيغواين بالهدف الثالث في الشوط الثاني إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مواطنه ديبالا داخل المنطقة، فلعبها ساقطة بذكاء لحظة خروج الحارس جوزيب بوسافيتش لملاقاته (63).

ورفع هيغواين، هداف الموسم الماضي، رصيده إلى 19 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

واختتم ديبالا المهرجان بالهدف الشخصي الثاني والعاشر له هذا الموسم بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة بعد تمريرة رائعة بالكعب من هيغواين "88".

وقلص باليرمو الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر البلغاري ايفايلو تشوتشيف بضربة رأسية من مسافة قريبة.

وهو الفوز السادس على التوالي ليوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 63 نقطة وابتعد بفارق 10 نقاط مؤقتاً عن مطارده المباشر روما، الذي يستضيف تورينو اليوم.

وأكد يوفنتوس استعداده الجيد لمباراته الأربعاء المقبل ضد بورتو البرتغالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وينافس يوفنتوس هذا الموسم على 3 جبهات، حيث تأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية، التي يحمل لقبها، وسيلاقي نابولي في الأول من مارس المقبل.

وخاض يوفنتوس، الذي لم يتعادل في 24 مباراة (فاز في 21 وخسر 4) المباراة في غياب مدافعيه جورجيو كييليني وآندريا بارتسالي بسبب الإصابة، فيما احتفظ مدربه ماسيميليانو أليغري بالكولومبي خوان كوادرادو والبوسني ميراليم بيانيتش على مقاعد البدلاء.

روما يستقبل تورينو

يستضيف روما فريق تورينو على أمل مواصلة المطاردة مع يوفنتوس الذي ابتعد بفارق عشر نقاط.

واستعاد فريق العاصمة طريق الفوز بعد خسارته أمام سمبدوريا قبل ثلاث مراحل.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط روما أليساندرو فلورنتسي المصاب بالتواء في كاحله خلال تمارين الثلاثاء، بحسب ما ذكر النادي.

ويقود البوسني إدين دزيكو هجوم روما وهو يقدم مستوى كبيراً حيث أحرز 18 هدفاً في بطولة الدوري الإيطالي حتى الآن.

واستعاد روما جهود لاعبه الموهوب المصري محمد صلاح بعد مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية الحادية والثلاثين، التي استضافتها الغابون أخيراً، وخسر فيها المنتخب المصري المباراة النهائية أمام نظيره الكاميرون.

وحقق روما انتصاراً كبيراً على مضيفه فياريال الإسباني 4-صفر ، الخميس الماضي في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ، في مباراة أحرز خلالها دزيكو ثلاثية رائعة.

وقال لوشيانو سباليتي المدير الفني لروما: "دزيكو لا يمكن تعويضه لأنه لاعب يتمتع بلياقة عالية ويمكنه استغلال الفرص، التي يصنعها زملاؤه... أطالب دزيكو دائماً بأن يكون في بؤرة تمريرات زملائه".

وأوضح: "الشيء الوحيد الذي يقلقني هو حاجتي للاعب مثل فلورينزي في الجبهة اليمنى. وأتمنى أن يكون هذا ممكناً".

نابولي يواجه كييفو

ويحل نابولي على كييفو الحادي عشر، بعد عودته خائباً من رحلة مدريد "1-3" الأربعاء في ذهاب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وخسر نابولي آخر مرة في الدوري في 29 أكتوبر الماضي أمام يوفنتوس.

وعلق ماوريتسيو ساري مدرب نابولي على خسارة "سانتياغو برنابيو": "قدم مدريد من دون أي شك أفضل أداء له في الأشهر الثلاثة الماضية، ولم نقدم بدورنا أفضل مباراة لنا".

وتابع: "إذا نجحنا بتقديم أفضل ما لدينا، فلن نكون بعيدين (في مباراة الإياب)".

ويأمل إنتر الرابع تعميق جراح بولونيا الرابع وإلحاق الخسارة الرابعة على التوالي به. واستعاد إنتر طريق الفوز أمام إمبولي بعد خسارته أمام يوفنتوس.

ويبتعد إنتر بفارق 6 نقاط عن نابولي، وهو يتساوى مع أتلانتا الخامس الذي يستقبل كروتوني وصيف القاع.

ويختتم ميلان السابع المرحلة باحثاً عن إعادة تقويم مسيرته، إذ فاز مرتين في آخر 8 مباريات، عندما يخوض مباراة قوية مع ضيفه فيورنتينا الثامن.

روما يستضيف تورينو ونابولي يواجه كييفو
back to top