علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن الهيئة العامة للصناعة ستعلن المعايير والاشتراطات الخاصة بالقسائم الصناعية الواقعة في منطقة الشدادية الصناعية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأشارت إلى أن "الصناعة" ستنتهي من وضع الاشتراطات الخاصة بالمصانع الواقعة في منطقة الشدادية، حيث يمكن للمستثمر البدء في إجراءات الحصول على القسائم في حال الانتهاء من وضع الشروط والمعايير.

Ad

وذكرت أن الهيئة اتخذت تلك الخطوة، لكسب الوقت والتخلص من الروتين، وإنهاء إجراءات التراخيص وغيرها، لحين الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية للمنطقة، والتي ستستغرق من 18 شهرا إلى سنتين.

وأكدت المصادر أن المسؤولين في "الصناعة" مهتمون بالإسراع في توزيع القسائم، حيث وضعت خطة استراتيجية لمنطقة الشدادية الصناعية، وهي تجتمع بين الحين والآخر مع مقاول المنطقة الصناعية الكبرى، الذي سينفذ البنية التحتية التي تستوعب 1036 منشأة، بمساحة 5.88 ملايين متر مربع.

يذكر أن هيئة الصناعة أكدت في أكثر من مناسبة أن هذا المشروع الصناعي سيساهم في حل مشكلة ندرة الأراضي المخصصة للصناعة، وسيوفر منطقة نموذجية يساهم فيها القطاع الصناعي في المنظومة الاقتصادية والمشارة في الناتج المحلي، مطالبة الجهات المعنية الأخرى باتخاذ ما يلزم، للإسراع في تنفيذ المشروع.