تستضيف أبوظبي احتفالات اليوم الوطني الكويتي تحت شعار "كويتي ويحتفل بداره"، والتي تنظمها مؤسسة تيرنبيري الكويت للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، و"ياس مول"، وذلك يوم الجمعة المقبل في "ياس مول".

وسيتمكن زوار المول من الاستمتاع بالعروض التقليدية الرائعة خلال الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، بحضور ضيف الشرف الشيخ فهد اليوسف، وكبار الشخصيات، حيث سيقدم الاحتفال فرصة للزوار للتعرف على تراث وثقافة الكويت من خلال عروض تراثية ومختلف أنواع الضيافة العربية، والاحتفال بهذه المناسبة الوطنية التي ستجمع الثقافات والجنسيات المختلفة تحت سقف واحد في "ياس مول".

Ad

وسيتضمن المهرجان، الذي سيديره الإعلامي الكويتي وائل الحويدر المذيع بتلفزيون الكويت، والإعلامية الإماراتية حصة الفلاسي، العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة من بينها مسابقات تراثية للأطفال وهدايا تذكارية توزع على المشاركين تمثل أبراج الكويت وتقديم الأعلام الكويتية.

وسيستضيف المهرجان "الفعالية العلمية" بمشاركة مخترعين شابين كويتيين اللذين سيعرضان أحدث اختراعاتهما، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية بمشاركة أشهر الرسامين الكويتيين الفنان محمد الشيخ الفارسي الذي سيعرض لوحات فنية وورش عمل فنية مباشرة للأطفال تتضمن أجمل رسومات في حب الإمارات والكويت وتوزيع الهدايا عليهم.

وسيتخلل برنامج المهرجان فقرة "أنا كويتي وأحب الإمارات" لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيشارك فيها سفير مرض "متلازمة الداون" بالكويت الطفل علي شهاب، وذلك إيماناً من اللجنة المنظمة بأهمية إشراك جميع أفراد المجتمع في هذه الاحتفالية. وستختتم فعاليات المهرجان بعروض وأهازيج وطنية للفرقة الشعبية التراثية.

من جهته، أكد الدكتور علي عباس النقي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والرئيس التنفيذي لمؤسسة تيرنبيري الكويت للمؤتمرات والمعارض، أن التاريخ يشهد على مدى صلابة وقوة العلاقات بين دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما حظيت به من دعم وحماية من قيادتي البلدين الحكيمتين، وإيمانا من الشعبين الشقيقين بقوة روابط الدم والقربى.

وأضاف النقي أن اختيار إمارة أبوظبي مكاناً لهذا الحدث الوطني الكبير يأتي لما تتمتع به من تميز وتطور سياحي واقتصادي وثقافي وبيئي على مستوى العالم، بما يشجع المسافر الكويتي لاختيارها ضمن وجهاته الرئيسية. وبدوره، أعرب المدير العام لـ"ياس مول" سعود خوري عن سعادته باستضافة الاحتفال، في حين عبر مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مبارك الشامسي عن الاعتزاز بمشاركة الكويتيين فرحتهم بالأعياد الوطنية.