ثلاثية لغاميرو في 5 دقائق وعودة موفقة لبايل

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:03
غاريث بيل نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
غاريث بيل نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
اكتفى ريال مدريد بهدفين، ليواصل انتصاراته المتتالية وتغريده المنفرد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 2-صفر على إسبانيول أمس في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
فرض المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو نفسه نجما لمباراة اتلتيكو مدريد مع مضيفه سبورتينغ خيخون بتسجيله ثلاثية في اقل من 5 دقائق، قاد بها نادي العاصمة للفوز 4-1 أمس في المرحلة 23 من الدوري الإسباني، في حين أكد ريال مدريد تفوقه في معقله على اسبانيول بالفوز عليه 2-صفر بمساهمة من العائد الويلزي غاريث بايل.

وبدا الفريقان في طريقهما الى التعادل، بعدما وضع البلجيكي يانيك كاراسكو فريقه اتلتيكو في المقدمة بعد 13 ثانية فقط على انطلاق الشوط الثاني.

ثم ادرك سيرخيو بيريز التعادل لسبورتينغ خيخون في الدقيقة 49، ما دفع المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى ادخال غاميرو وساول نيغويز بدلا من فرناندو توريس وانخل كوريا (61)، الا ان النتيجة ظلت على حالها حتى الدقيقة 80 عندما سجل مهاجم اشبيلية السابق هدفه الاول اثر تمريرة من مواطنه غريزمان.

ثم اضاف المهاجم الفرنسي الهدف الثاني بعد دقيقة فقط بتمريرة من الغاني توماس بارتي (81) قبل ان يكمل ثلاثيته ويؤكد فوز فريقه بهدف ثالث بتمريرة اخرى من غريزمان (85).

وجاءت الاهداف الثلاثة لغاميرو في 4 دقائق و43 ثانية، ليكون بحسب الاتحاد الاسباني لكرة القدم صاحب ثاني اسرع ثلاثية في تاريخ الدوري الاسباني بعد تلك التي سجلها البرازيلي بيبيتو لمصلحة ديبورتيفو لا كورونيا ضد الباسيتي عام 1995 في نحو ثلاث دقائق (لم يكن هناك توقيت دقيق بالثواني).

الريال يهزم إسبانيول

أكد ريال مدريد المتصدر تفوقه على اسبانيول في معقله "سانتياغو برنابيو" وحقق فوزه الرابع على التوالي بتغلبه عليه 2-صفر في مباراة شهدت عودة موفقة للويلزي غاريث بايل بعد غياب طويل بتسجيله الهدف الثاني للنادي الملكي.

وحافظ ريال الذي يملك مباراتين مؤجلتين، على سجله الخالي من الهزائم امام منافسه الكتالوني في "سانتياغو برنابيو" لاكثر من 20 عاما وتحديدا منذ ان خسر امامه 1-2 عام 1996، كما حقق فوزه العاشر على التوالي على اسبانيول في مسابقتي الدوري والكأس.

وافتتح ريال الذي قطع شوطا مهما نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها بفوزه في منتصف الاسبوع على ضيفه نابولي الايطالي في مدريد 3-1 في ذهاب ثمن النهائي، التسجيل عبر الفارو موراتا الذي وضعه في المقدمة بعد 33 دقيقة بكرة رأسية اثر عرضية من ايسكو، رافعا رصيده الى 11 هذا الموسم في جميع المسابقات.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 83 عندما نجح بايل، الذي دخل في الدقائق العشرين الاخيرة بدلا من موراتا، في تأكيد فوز النادي الملكي بهدف ثان اثر تمريرة اخرى من ايسكو، محققا عودة موفقة الى الملاعب بعد غيابه عنها طوال 88 يوما اثر عملية جراحية خضع لها في كاحل قدمه اليمنى بعد اصابة تعرض لها ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2-1) في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اورويا.

البرشا يواجه ليغانيس

من ناحية اخرى، يخوض برشلونة اليوم مواجهة ضيفه ليغانيس بمعنويات مهزوزة، في المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاش برشلونة ليلة سوداء الثلاثاء الماضي، إذ سقط برباعية نظيفة أمام مضيفه سان جرمان في ذهاب ثمن النهائي من المسابقة القارية العريقة.

ويتصدر ريال مدريد، حامل اللقب 32 مرة، ترتيب "الليغا" بـ52 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي لعب مباراتين أكثر.

وستكون الأنظار موجهة الى مباراة برشلونة برغم سهولة مواجهته مع ليغانيس السابع عشر، والذي لم يفز سوى 4 مرات في 22 مباراة.

ويواجه مدرب الفريق الكاتالوني لويس انريكي انتقادات عنيفة جراء الخسارة الكارثية امام بطل فرنسا، برغم وجود الثلاثي الرهيب الارجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس وسواريز.

وبات برشلونة بهذه النتيجة التي توازي أسوأ خسارة تلقاها في المواسم الثلاثة بقيادة انريكي، على عتبة الإقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 2006-2007.

وقال انريكي، الذي سبق له الدفاع عن ألوان برشلونة كلاعب: "كانت ليلة كارثية، وكنا فيها بشكل واضح دون مستوى النادي الفرنسي".

وستزيد هذه الخسارة الشكوك التي كانت تحوم حول مستقبل انريكي على رأس الجهاز الفني لبرشلونة، علما بأن عقده الحالي ينتهي مع نهاية هذا الموسم.

حتى ان لاعبي برشلونة أقروا بالهزيمة، فقال لاعب الوسط الدولي سيرجيو بوسكيتس: "ضغطوا (لاعبو باريس سان جرمان) بشكل اكبر، وكانوا أفضل تكتيكيا. كانت لديهم خطة ونفذوها بالشكل الذي أرادوه".

back to top