قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد ناديي أندرلخت البلجيكي، وستوك سيتي الإنكليزي، بسبب مماطلة الناديين في سداد باقي مستحقات صفقة انتقال محمود حسن "تريزيغيه"، ورمضان صبحي.

وكان من المنتظر حصول الأهلي على 800 ألف يورو من النادي البلجيكي عن انتقال "تريزيغيه"، ومليون و500 ألف دولار من ستوك سيتي عن صبحي في ديسمبر الماضي، لكن إدارتي الناديين لم تسددا التزاماتهما حتى الآن، الأمر الذي دفع النادي إلى تكليف أحد المحامين الدوليين لتقديم الشكوى ضدهما للحصول على مستحقاتهما.

Ad

على جانب آخر، ينتظر النادي الأهلي من السفارة المصرية في جنوب إفريقيا، فيديو تسجيل مباراة بيدفيست الجنوب الإفريقي مع فريق سانت لويزيان، بطل جزيرة رينيون، التي أقيمت أمس الأول، في إياب الدوري التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز النادي الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف لهدف في إياب دور الـ64، ليتأهل لدور الـ32 لملاقاة الأهلي في مارس المقبل.

ويسعى المدير الفني للفريق الأحمر حسام البدري إلى مشاهدة المباراة، لتحديد نقاط القوة والضعف، والحصول على فكرة طريقة لعب الفريق الجنوب إفريقي، الذي سيواجهه الأهلي في المباراة المقبلة بالبطولة الإفريقية.

وكان الجهاز الفني رفض سفر أحمد أيوب إلى جنوب إفريقيا من أجل متابعة المباراة وكتابة تقرير مفصل عنها، واكتفى بطلب التسجيل لدراسة المنافس.

ويرغب الأهلي في العودة من جديد إلى التتويج بقلب دوري أبطال إفريقيا، بعد غيابه عن الصعود لمنصة التتويج بدوري الأبطال منذ عام 2013، والعودة إلى المشاركة في بطولة العالم للأندية، والتي تعد مطلبا وحلما لمجلس الإدارة الحالي.

في سياق آخر، اتفقت لجنة الكرة بالنادي، برئاسة محمود طاهر وعضوية طه إسماعيل وأنور سلامة، على وضع بند جديد في عقود لاعبيه الشباب الذين تتم الموافقة على إعارتهم لأندية الدوري الممتاز، ينص على مشاركة اللاعب بصفة دائمة مع فريقه الجديد، حتى تتم مشاهدته عن طريق اللجنة ومدربي النادي للحكم عليه بالاستمرار مع "القلعة الحمراء" من عدمه، بعد انتهاء إعارته.