الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بثلاثية أمام الطلائع

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:00
احتفال لاعبي الزمالك مع حفني بالهدف الثاني
احتفال لاعبي الزمالك مع حفني بالهدف الثاني
استعاد الزمالك نغمة الانتصارات في الدوري المصري بعد الفوز على طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول باستاد الدفاع الجوي في الجولة الـ19 من عمر المسابقة.

الزمالك فاز بعد غياب الانتصارات عنه بالدوري 58 يوما، حيث كان الفوز الأخير للأبيض في المسابقة أمام فريق الشرقية بثنائية نظيفة يوم 24 ديسمبر الماضي في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع للمسابقة، وبعدها تعرض للخسارة مرتين متتاليتين أمام الأهلي بثنائية نظيفة ثم أمام الإنتاج الحربي بنتيجة 2/1.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين رغم امتلاك الزمالك الكرة، فمرت الدقائق الأولى دون خطورة حقيقية وسط حذر دفاعي للاعبي الطلائع، وفي الدقيقة 13 نجح أحمد عيد عبدالملك في قيادة هجمة عنترية وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب معروف يوسف، وسددها عاصم صلاح على يسار أحمد الشناوي ليعلن تقدم طلائع الجيش بهدف نظيف، وفي الدقيقة 18 يحرز أيمن حفني هدف التعادل للزمالك من تسديدة رائعة تسكن شباك عماد السيد، وفي الدقيقة 29 يسجل حفني الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة صاروخية لم يتمكن حارس الطلائع من التصدي لها.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب الفريقين مع ظهور تفوق نسبي للاعبي الزمالك، وفي الدقيقة 54 يحرز الأبيض هدفه الثالث عبر النيجيري ستانلي بعد تسديدة رأسية متقنة تسكن شباك عماد السيد، وفي الدقيقة 78 يحرز محمد روقة الهدف الثاني لطلائع الجيش من تسديد صاروخية من ركلة حرة مباشرة بعيدة المدى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 3 / 2.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده للنقطة 37 في المركز الثالث بالترتيب العام للدوري، وله مباراتان مؤجلتان، في حين تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 26 في المركز السابع بالدوري.

back to top