التلفزيون يبدأ احتفالاته بالأعياد الوطنية غداً

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:03
مجيد الجزاف
مجيد الجزاف
أكد الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف أن تلفزيون الكويت سيبدأ غدا احتفالاته بالأعياد الوطنية "عيدي الوطني والتحرير" وحتى يوم الأحد المقبل، ببث مباشر للفعاليات الاحتفالية الوطنية من مختلف المواقع لدولة الكويت الحبيبة، والتي سيكون أولها غدا من أمام أبراج الكويت، حيث يقام مهرجان بمشاركة مجموعة من الوزارات والمؤسسات والهيئات في الدولة، ويصاحبها عرض "بوستات" تسوق الأنشطة الخاصة للجهات المشاركة.

وقال الجزاف إنه سيبث في السادسة من مساء غد برنامج "لأنها عزيزة" من مجمع 360، وسيحيي الحفل فرق شرقية وتراثية، كما ستعرض حفلة الفنان نبيل شعيل.

وأضاف: وسيكون البث مباشر بعد غد 24 من أسواق المباركية، في الرابعة عصرا لحفل تنظمه شركة نفط الخليج بمصاحبة فرقة التلفزيون الكويت، ويتزامن معه برنامج "أسواق المباركية"، وكذلك عرض حفلة الفنانة نوال الكويتية والفنان سليمان القصار.

وتابع الجزاف: إنه في 25 تجير البرامج الخاصة الرئيسة في شاشات الكويت والقنوات المصاحبة لها في التسويق لليوم الوطني، إضافة إلى استضافة عدد من الضيوف وعرض التقارير والأغاني والفواصل والتهنئات المتنوعة لهذه المناسبة، وفي الساعة الثانية عشرة ظهرا ستنطلق سيارات البث المباشر لتلفزيون الكويت لنقل الاحتفالات من أبراج الكويت والمباركية ويوم البحار والموروث الشعبي ومركز جابر الثقافي على الهواء مباشرة.

أفلام خاصة

أما فيما يتعلق ببرنامج يوم عيد التحرير، فبين الجزاف أن تلفزيون الكويت سيعرض عبر قنواته مجموعة أفلام خاصة بالتعاون مع قطاع الأخبار والبرامج السياسية، إضافة إلى البرامج الرئيسة التي تنطلق بعدة مواقع مختلفة لرصد الفرحة للجمهور الحبيب، وسيكون النقل المباشر في هذا اليوم في الخامسة عصرا من حديقة الشهيد، لنقل فعاليات يوم الشهيد، ومن بعدها الانتقال إلى المباركية.

وأشار الجزاف إلى أن مجموعة من أفراد الطاقم الفني للتلفزيون سيتناوبون العمل في أيام الاحتفالات، طبقا لتكليفات المسؤولين لعدد من القطاعات المختلفة.

وأشار الجزاف إلى أن قناة "القرين" ستنطلق في تمام الساعة الثامنة صباح يوم 25 الجاري، وستكون البداية مع عدد من البرامج والأعمال التي خلدتها الذاكرة الكويتية، وحملت قيما ومعاني كثيرة، وهي مجموعة من برامج وأعمال مميزة قديمة تعتبر من نفائس الأعمال في مكتبة تلفزيون الكويت، سوف تعرض بروح الحاضر وتقنيته العالية.

وشدد على أن قناة "القرين" موجهة لجميع الفئات العمرية، لأن الهدف منها المحافظة الوطنية على تراث الأجيال.

back to top