نفذت النوبة "ب" بمركز شبرة الشويخ التابع لمراقبة الأغذية والأسواق في بلدية العاصمة حملة تفتيش أمس، لليوم الثاني على التوالي، وتم رصد مخزن للمواد الغذائية بمنطقة الشويخ يشتبه في احتوائه على أغذية فاسدة، وعلى الفور تمت مداهمته، لتسفر تلك المداهمة عن مصادرة وإتلاف 6.8 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة، وإغلاق المخزن.

وقال المراقب العام للأغذية والأسواق نصار بن لامي إن الحملات التي تنفذها المراقبة والمراكز التابعة لها تواصل عمليات التفتيش للتأكد من الالتزام باللوائح والأنظمة الخاصة بتداول المواد الغذائية، مشيراً إلى أنه تم عمل خطة عمل لتكثيف تلك الحملات خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

Ad

وذكر بن لامي أن الأغذية الفاسدة توزعت بين الزيتون والأجبان والمخللات، حيث يوجد بها عفن ظاهري وتغير بالخواص الطبيعية، وتم تحرير 7 محاضر مخلفات تمثلت في تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها، وتخزين مواد غذائية تالفة ظاهرياً، وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، وعليه تم إتلاف الكمية.

وكشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق العديد من الإنجازات لإدارة السلامة بمراقبتيهــا (أعمال السلامة– تراخيص السلامة) لعام 2016 بفرع بلديـــة محافظــة مبارك الكبير، حيث قامت بإنجـــاز 3588 معاملة بإيرادات بلغت 9343 دينارا.