احتفت الأوساط المصرية الرسمية والإعلامية أمس، بزيارة نجم كرة القدم العالمية ونادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لمصر أمس الأول، التي استغرقت عدة ساعات وتضمنت زيارة أهرامات الجيزة، ضمن حملة "تور أند كيور" للترويج للسياحة العلاجية، تحت شعار "عالم خال من فيروس سي"، بعد النجاح الذي حققته مصر في هذا المجال العام الماضي.

ميسي قال إنه سعيد بما شاهده في مصر من حضارة وتاريخ كبير، وأشار خلال لقاء مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون إي" مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أنه سيزور مصر مجددًا، قائلا: "لم أكن أعرف الكثير عن مصر... سأزورها مرة أخرى لمعرفة المزيد عن حضارتها الكبيرة".

Ad

ووصل ميسي إلى القاهرة على متن طائرته الخاصة، قبل أن يزور منطقة الأهرامات بصحبة وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، إذ التقط ميسي عدة صور هناك، لترويج السياحة في مصر، نشرها على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، ودخل ميسي الهرم الأكبر بصحبة عالم الآثار المصري زاهي حواس، قبل أن يشارك في حفل للترحيب به في أحد الفنادق القريبة، ليغادر بعدها ميسي القاهرة.

وفيما احتفت وسائل الإعلام المصرية المختلفة بالزيارة، لم تمض الأخيرة دون منغصات، إذ عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الحفلة التي أقامتها الشركة الراعية على شرف النجم العالمي، حيث إن الفرقة الموسيقية التي أحيت الحفل تجاهلت التراث الغنائي المصري وركزت على أغاني المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، في حفل أريد منه الترويج للسياحة في مصر، فضلا عن سوء تنظيم الحفل بشكل لا يليق بصورة مصر.