إصابة إطفائي و7 وافدين في حريق بناية بالمهبولة

إنقاذ 30 شخصاً حاصرهم الدخان

نشر في 23-02-2017
آخر تحديث 23-02-2017 | 00:00
رجل إطفاء ينقذ طفلة من سكان البناية
رجل إطفاء ينقذ طفلة من سكان البناية
أنقذت العناية الإلهية ثم التدخل السريع لفرق الإطفاء سكان إحدى البنايات بالمهبولة من كارثة حقيقية تمثلت في اندلاع النيران بمخزن في البناية، مما أسفر عن إصابة إطفائي و7 وافدين.
أصيب رجل اطفاء و7 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع مساء امس الاول في مخزن يقع بالدور الارضي ببناية في منطقة المهبولة، كما اسفر الحادث عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالمخزن وأجزاء من العمارة، وتمكن رجال الاطفاء من انقاذ 30 شخصا من سكان البناية بعد ان حاصرتهم النيران وأعمدة الدخان الناجمة عن المواد المخزنة.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق بالدور الأرضي لعمارة تتكون من ثمانية أدوار بالمهبولة، وان هناك اشخاصا من السكان محاصرين من جراء الحريق، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك فرقتي إطفاء المنقف والفحيحيل بقيادة الرائدين علي بوسكندر وأحمد العلي الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الامير انه عند وصول فرق الإطفاء تبين أن الحريق في مخزن يقع بالدور الارضي ويعج بالمخالفات والتخزين الخاطئ، مما ادى الى انتشار الدخان بشكل كثيف، وذلك بسبب وجود اطارات مخزنة من بين المواد المشتعلة، والتي كانت سببا رئيسيا في كثافة الدخان الذي أدى الى احتجاز عدد كبير من سكان البناية.

ولفت العقيد الأمير الى ان رجال الاطفاء، على الفور، قُسِّموا الى قسمين؛ الاول تولى عملية اخلاء السكان، في حين تولى الآخر مكافحة النيران واخمادها، لافتا الى ان رجال الاطفاء تمكنوا من انقاذ 30 شخصا من سكان البناية كانوا محاصرين في شققهم.

وأوضح ان رجال الاطفاء سلموا ستة اشخاص الى فنيي الطوارئ الطبية بعدما اصيبوا بحالات اختناق وتم علاجهم بموقع الحادث.

وأشار العقيد الامير الى ان فنيي الطوارئ الطبية نقلوا الاطفائي وأحد سكان البناية الى مستشفى العدان، نظرا إلى شدة الاصابة التي لحقت بهما جراء استنشاق كميات كبيرة من الدخان، مشيرا الى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ للتحقيق في أسباب اندلاع الحريق.

back to top