أكدت مصر اليوم أن ما تردد عبر وسائل الاعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الفلسطينيين في سيناء "أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسؤول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري".

Ad

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان انه "من غير المتصور الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار".

وشدد يوسف على "أهمية عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التي لا تستند الى الواقع بأي صلة" مؤكدا أن ما يثيره البعض بهذا الشأن يأتي بهدف "بث الفتنة واثارة الفوضى وزعزعة الثقة في الدولة".

وأوضح أنه "من الأجدى مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطني باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدي لمثل هذه الشائعات".

واشار المتحدث إلى ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ناقش خلال اجتماع مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة بحضور وزيري الدفاع والداخلية اليوم تطورات الأوضاع الأمنية في جميع أنحاء مصر بالاضافة الى مستجدات جهود مكافحة "الارهاب" في شمال سيناء.

وأشار الى أن الرئيس السيسي وجه باستمرار التنسيق المكثف بين القوات المسلحة والشرطة والعمل في اطار "منظومة أمنية متكاملة".