إشبيلية يكتفي بفوز باهت على ليستر سيتي

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:00
شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي يتصدى لإحدى المحاولات
شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي يتصدى لإحدى المحاولات
فرّط إشبيلية الإسباني في تحقيق فوز كبير على ضيفه ليستر سيتي يعزز من حظوظه في التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما اكتفى بتحقيق فوز باهت 2-1 على الفريق الإنكليزي في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ظلت المواجهة بين اشبيلية الاسباني وضيفه ليستر سيتي الانكليزي مفتوحة بعد فوز الاول 2-1 في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان"، حقق اشبيلية بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الاخيرة، فوزا صعبا على ضيفه ليستر سيتي بطل انكلترا بهدفين مقابل هدف.

سنحت الفرصة لاشبيلية للتقدم في الدقيقة 15 حين حصل على ركلة جزاء لكن الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل نجح في التقاط كرة الارجنتيني خواكين كوريا.

ولم يتأخر الفريق الاسباني بالتقدم عبر بابلو سارابيا حين تابع كرة سيرجيو اسكوديرو برأسه بعد عشر دقائق.

وعوض خواكين كوريا اهدار ركلة الجزاء بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 اثر تمريرة من المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وقلص جايمي فاردي الفارق حين تابع كرة دانييل درينكووتر في الشباك في الدقيقة 73.

ويعيش اشبيلية بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني خورخي سامباولي الذي خلف اوناي ايمري المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي، فترة رائعة على الصعيد المحلي، اذ حقق رقما قياسيا شخصيا من حيث عدد النقاط بعد 23 مرحلة (49 نقطة)، وهو في قلب الصراع على لقب الدوري المحلي كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال مدريد المتصدر (يملك الاخير مباراتين مؤجلتين) ونقطتين عن برشلونة الثاني.

ويأمل النادي الاندلسي تكرار انجاز موسم 1957-1958 حين بلغ ربع نهائي المسابقة القارية الام في اول مشاركة له فيها، لكن مشواره انتهى حينها بخسارة قاسية امام مواطنه ريال مدريد (صفر-8 و2-2) الذي توج لاحقا باللقب.

ووصل اشبيلية في مناسبتين اخريين فقط الى الدور ثمن النهائي عامي 2008 و2010 وخرج امام فنربغشه التركي وسسكا موسكو الروسي على التوالي.

back to top