أبدى مسؤولو النادي العربي سخطهم على قرار مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم باعتماد قرار اللجنة الأولمبية الكويتية القاضي بالغاء قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد باعتبار العربي فائزاً في مواجهته أمام الكويت ضمن مسابقة دوري فيفا، وإعادة احتساب نقاط المباراة الثلاث لمصلحة الأخير، معربين عن غضبهم الكبير إزاء ما تعرض له الأخضر من ظلم بسحب النقاط الثلاث من رصيده في وقت حساس، وهو ما من شأنه ان يؤثر سلبا على اداء الفريق في مواجهته مع الجهراء.

وأكد نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور ان العربي يصر على موقفه القانوني ويتمسك بحقه في النقاط الثلاث، منتقدا قرار اللجنة الاولمبية الذي حابى الكويت ومنحه نقاطا ليست من حقه. وشدد على ان النقاط ستعود إلى العربي عاجلاً ام آجلاً، وفي حال عدم حدوث ذلك، فإنه سيلجأ الى تفعيل قرار الانسحاب الذي اتخذ من قبل اعضاء مجلس الادارة قبل ثلاثة اشهر.

Ad

من جانبه، استغرب عضو مجلس الادارة حسين معرفي صدور مثل هذا القرار الظالم للأخضر، متسائلاً: "لماذا العربي بالذات؟ وما هو سر التخبط في تطبيق القانون والتنقل بنقاط المباراة من ناد إلى آخر؟"، متابعاً: "في الوقت الذي يحضر به الاخضر لخوض مباراة مهمة امام الجهراء يصلنا قرار حسم النقاط الثلاث من الرصيد وتحويلها للمنافس المباشر، هو وقت سيئ للغاية".

وحول ردة فعل مجلس الادارة على هذا القرار، قال معرفي إن النادي تلقى القرار في الـ٨:٣٠ من مساء امس الاول اي "بعد مغادرة جميع اعضائه، ولذلك ننتظر اسرع اجتماع او جلسة تشاورية للأعضاء لاتخاذ الاجراء المناسب".

من جانبه، كشف أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف أن إدارة ناديه غير قلقة تجاه قرار إعادة النقاط للكويت.

وقال المضف في تغريدة بحسابه في "تويتر" إن "النقاط الثلاث للعربي، لأن القرار الصادر أمس ليس له سند من القانون، بسلبه النقاط التي ستعود دون أدنى شك".

وأضاف: "من مبدأ الغاية تبرر الوسيلة، تم استغلال النفوذ وسطوة المال في الرياضة للوصول الى غاياتهم، وهو أخطر ما يواجه رياضتنا في الوقت الحاضر".

بدورة أكد الأمين العام في الاتحاد الكويتي لكرة القدم د. محمد خليل، أن قرار اللجنة الأولمبية الكويتية فيما يخص اعتماد النتيجة الأصلية لمباراة الكويت والعربي وإلغاء قرار لجنة الاستئناف بقلب النتيجة ملزم وفقا للقانون 34 لعام 2016، وبالتالي لا يجوز لاتحاد الكرة قبوله أو رفضه، واعتماده يعد أمرا روتينيا.

وأوضح خليل أن جميع درجات التقاضي في اتحاد الكرة انتهت منذ قرار لجنة الاستئناف بحسم النتيجة لمصلحة العربي 3- صفر، وأي قرار يأتي بعد ذلك يكون من خلال درجات التقاضي خارج أسوار الاتحاد، على أن يكون دور الاتحاد ممتثلا لتطبيق القانون. وأضاف: للنادي حق التظلم في قرار اللجنة الأولمبية أمام الوزير المختص "الذي تقوم باختصاصاته الهيئة العامة للرياضة" خلال 15 يوما من تاريخ إبلاغه له، ويعتبر قرار الوزير في هذا الشأن نهائيا، ويجوز الطعن عليه أمام الجهات القضائية.