الفهد يكرّم العوضي والديين وضباط المباحث

التكريم شمل اللجنة التحضيرية لإعداد تقارير «حقوق الإنسان»

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:00
الفهد مكرماً العوضي
الفهد مكرماً العوضي
كرّم وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي وعدداً من ضباط وضباط صف وأفراد الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

ورحب الفهد بالمكرمين، ونقل إليهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، مؤكداً أنهم يستحقون كل تقدير نظراً لجهودهم المخلصة، وتميزهم الملحوظ في أداء المهام المنوطة بهم بكل احترافية ودقة وسرعة.

وأوضح أن ما يقوم به رجال الأمن من جهد وطني هو محل تقدير وثناء من جميع أهل الكويت، ومن كل مقيم مخلص لهذه الأرض الطيبة، مؤكدا أن «الأداء المتميز هو ما عهدناه دائما من منتسبي المؤسسة الأمنية».

وأشار الى أن هذا التكريم يأتي تتويجاً لجهود رجال الامن في قطاع الامن الجنائي، وتمكنهم من ضبط أكثر من 100 قضية لسرقة المركبات خلال فترة زمنية قياسية، وضبط أربعة تشكيلات عصابية لسرقة محتويات المركبات عبر الكسر احداها متخصصة في تفكيك المركبات وتهريبها إلى الخارج، إضافة الى ضبط مجموعة من الخارجين عن القانون الذين اعتادوا السلب بالقوة وانتحال صفة رجال الامن، فضلا عن تمكنهم من ضبط أكثر من 300 مطلوب جنائيا ومدنيا، وتشكيل عصابي متخصص في سرقة اسطوانات الغاز.

من جانبه، عبر العوضي عن شكره وتقديره للوكيل الفهد على هذا التكريم والدعم لأبنائه من منتسبي قطاع الأمن الجنائي، مؤكدا أنهم مستمرون في أداء واجباتهم بكل عزيمة وإخلاص.

إلى ذلك، كرم الفهد الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين، وفريق عمل اللجنة التحضرية لإعداد التقارير الخاصة بدولة الكويت امام الأجهزة الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان، مشيدا بالجهود التي بذلوها في توضيح الدور الذي تقوم به الكويت في هذا الشأن ومشاركتها في الفعاليات الدولية المتعلقة بعمل اللجنة.

بدوره، أعرب اللواء الديين عن شكره وتقديره للقيادة العليا لوزارة الداخلية على دعمها لجهود اللجنة في إيضاح دور الكويت وحرصها على الاهتمام بمبادئ حقوق الانسان بما يتوافق مع المواثيق والأعراف الدولية.

back to top