ديزني تقدم أول غرفة للشحن اللاسلكي

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:00
تقنية الشحن اللاسلكي
تقنية الشحن اللاسلكي
من المعروف أن تقنية الشحن اللاسلكي ليست لاسلكية تماماً، فالتقنية الحالية تغني عن الحاجة إلى ربط الهاتف بسلك الشحن، ولكن لا تزال بحاجة إلى وضع الهاتف فوق وسادة الشحن اللاسلكي لكي تعمل. وفي بعض الحالات، تقنية الشحن اللاسلكي لا تكون عملية بالنظر إلى أنها تستغرق وقتاً أطول، بالمقارنة مع تقنية الشحن السلكية.

وأخيراً، كشف قسم الأبحاث في شركة Disney عن نموذج أولي لغرفة تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وهي الغرفة التي تقول الشركة بأنها تستطيع توفير الطاقة لاسلكياً لأي جهاز في الغرفة، ما دام يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

ما يعنيه هذا هو أن المستخدمين الذين يوجدون في الغرفة سيكونون قادرين على شحن الأجهزة الخاصة بهم لاسلكياً، دون أي أسلاك، أو قواعد شحن.

وفي حين شهدنا مفاهيم مماثلة في الماضي تعتمد على موجات الراديو لشحن الأجهزة، فإن النموذج الأولي المطور من قبل شركة Disney يستخدم ألواح الألومنيوم والنحاس وأنابيب واسعة.

وقد صرح قسم الأبحاث بأنهم في هذا العمل يقدمون غرفة توفر خاصية الشحن اللاسلكي، ولكن ليس هناك سبب يمنع من تقليص الحجم إلى مربع صغير أو قاعدة شحن، أو رفع قدرات التقنية لتتلاءم مع المنازل والمباني الكبيرة.

back to top