«سامسونغ» ستبدع في «2017 MWC» من خلال نظارات الواقع الافتراضي

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:00
 أربعة ابتكارات جديدة  في «2017 MWC»
أربعة ابتكارات جديدة في «2017 MWC»
كشفت شركة سامسونغ عن أربعة ابتكارات جديدة من تطوير مختبراتها الإبداعية Creative Lab، التي ستعرض خلال المؤتمر العالمي للجوال (MWC 2017)، الذي سيقام من 27 فبراير إلى 2 مارس بمدينة برشلونة الإسبانية.

وقالت الشركة في بيان لها إن الابتكارات الجديدة تقدم مجموعة واسعة من الخبرات عبر تقنيتي الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، وهما من أهم الاتجاهات الحالية في صناعة التقنية. وأضافت «سامسونغ» أن مشاريعها ستعرض ضمن 4 سنوات من الآن، وهي منصة للشركات الناشئة.

يذكر أن مختبرات الشركة التي أنشئت في ديسمبر 2012 لتكون برنامجا للأعمال الناشئة يشجع على ثقافة مؤسساتية إبداعية ويغذي الأفكار المبتكرة من موظفيها، ويدعم البرنامج تطوير الأفكار من جميع مجالات الأعمال التجارية.

Relúmino

وأوضحت «سامسونغ» أن «ريلومينو» تطبيق للمساعدة البصرية يعمل بالتعاون مع نظارة الواقع الافتراضي (Gear VR) الخاص بـ«سامسونغ» لتمكين المكفوفين وضعاف البصر من قراءة الكتب ومشاهدة التلفاز مع مستويات جديدة من الوضوح.

Monitorless

وهي نظارة تستخدم تقنيتي الواقع الافتراضي والمعزز، لتمكين المستهلكين من استخدام أجهزة، مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات الشخصية من دون شاشة.

VuildUs

وبالنسبة لـ VuildUS، ذكرت الشركة أنه حل للتأثيث والديكور المنزلي يسمح للمستخدمين برؤية ما قد يبدو عليه الأثاث الجديد في المنزل قبل شرائه، أو ما إذا كان سيناسب الغرفة، وأنه يتكون من كاميرا ثلاثية الأبعاد قادرة على تصوير الغرفة بكاملها مع أبعادها، إضافة إلى تطبيق محمول يتوافق مع نظارات الواقع الافتراضي.

traVRer

وهو منصة للفيديو الثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة تتيح للمستخدمين إجراء جولة سياحية عبر الواقع الافتراضي، قبل الذهاب في رحلة حقيقية إلى الوجهة المقصودة.

back to top