نيويورك: تدابير استثنائية لحماية اليهود

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:00
حاكم ولاية نيويورك اندرو كيومو
حاكم ولاية نيويورك اندرو كيومو
أعلن حاكم ولاية نيويورك اندرو كيومو، أمس الأول، أنه سيخصص 25 مليون دولار لتحسين الأمن في المدارس، لاسيما اليهودية منها، في أعقاب سلسلة من التهديدات التي وجهت الى مراكزها في الأسابيع الأخيرة.

وقال حاكم المدينة، التي تضم أكبر مجموعة يهودية خارج إسرائيل، بعد اجتماع مع 50 مسؤولا دينيا من كل الطوائف، إن هذه الأموال ستتيح تمويل عمليات تدريب وتثبيت كاميرات مراقبة، واستخدام أبواب مدرعة، وتحسين مستوى الإنارة لتشديد الأمن في مدارس الأطفال وحدائقهم التي قد تتعرض لاعتداءات «بسبب أيديولوجيتها ومعتقداتها ورسالتها».

وأضاف الحاكم الديمقراطي في بيان، أن الخدمة الهاتفية الموضوعة قيد الاستخدام، لتدارك هذا النوع من الجرائم ستتحسن، مشيراً إلى تقديم خمسة آلاف دولار لقاء كل معلومة من شأنها ان تتيح إدانة منفذ هذه الجرائم العنصرية التي تشهد ارتفاعا منذ انتخاب دونالد ترامب.

وأكد كيومو «لن نتساهل أبداً مع هذا النوع من الجرائم».

وفي حين تعرض 100 مدفن في مقبرة يهودية للتدنيس في عطلة نهاية الأسبوع في سانت-لويس بولاية ميسوري، عثر في نيويورك على صلبان معقوفة في حديقة عامة ببروكلين، وفي الفترة الأخيرة، في احدى عربات المترو. كما وزعت منشورات لمنظمة «كو كلوكس كلان» العنصرية في لونغ ايلاند.

back to top