الفحيحيل والجهراء يواجهان خيطان والساحل في افتتاح «أولى اليد»

نشر في 27-02-2017
آخر تحديث 27-02-2017 | 00:00
No Image Caption
تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، بإقامة مباراتين ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء الفحيحيل مع خيطان، يليها في السابعة مساء مباراة أخرى تجمع بين الجهراء والساحل.

وكانت منافسات الدوري العام، الذي شارك فيه 15 فريقاً انتهت الأسبوع الماضي، وأسفرت عن تأهل 5 أندية هي الكويت والسالمية وكاظمة وبرقان والقرين للدوري الممتاز «الخمسة الكبار»، الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، بينما هبطت 10 أندية لدوري الدرجة الأولى، تم تقسيمها على مجموعتين، ضمن المجموعة الأولى أندية «الصليبيخات والفحيحيل والجهراء والساحل وخيطان»، بينما ضمّت المجموعة الثانية أندية «العربي والنصر واليرموك والشباب والتضامن»، وستجري منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ثم يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف نهائي البطولة.

الفحيحيل وخيطان

في المباراة الأولى، يتطلع الفحيحيل لتحقيق بداية قوية على أمل تعويض إخفاقه في الصعود للدوري الممتاز، والمنافسة على لقب البطولة، الذي يحمله خيطان من الموسم الماضي والساعي كذلك إلى المحافظة على لقبه وتعويض تأخره للمركز قبل الأخير في الترتيب النهائي للدوري العام.

ويدرك مدرب الفحيحيل الوطني يوسف غلوم جيداً أن مهمته لن تكون سهلة خصوصاً في ظل الصحوة الأخيرة لخصمه خيطان، وغياب صخرة دفاعه فهد ربيع بداعي الإصابة، لذلك سيحاول جاهداً استغلال خبرة عبدالرحمن نشمي والحارس المميز ناصر الهاجري للظفر بنتيجة اللقاء.

في المقابل، يأمل مدرب خيطان الصربي ماركوفيك التصدي لقوة الفحيحيل وتحقيق أول فوز له في الدوري مرتكزاً على الأداء الجماعي لكن الفريق سيفقد جهود علي البلوشي والحارس يوسف مدوه بسبب المشاكل التي عاناها الفريق في الفترة الأخيرة، وسيعوض غيابهما عبدالعزيز جاسم وسالم البلوشي.

الجهراء والساحل

وفي المباراة الثانية، يدخل الفريقان الجهراء والساحل اللقاء بطموح وهدف واحد في التقدم خطوة في مشوار المنافسة على اللقب. وسيحاول مدرب الجهراء المجري استيفان كوفاك إعادة نغمة الفوز مجدداً للفريق خصوصاً بعد المستوى المتراجع، الذي ظهر به الفريق في الجولات الأخيرة من الدوري العام، على أمل تكرار الفوز على الساحل في الدوري العام وانتزاع النقطتين.

وعلى الجانب الآخر، يمنّي الساحل، الذي يشرف على تدريبه المصري حسام توفيق نفسه بالثأر من هزيمته في الدوري العام وتحقيق أول نقطتين له في الدرجة الأولى مستغلاً تطور أداء الفريق في الفترة الأخيرة.

back to top