انتهى شهر الراحة والاستعداد وبدأ العد التنازلي للكشف عن هوية بطل الدوري الممتاز لكرة اليد هذا الموسم 2016-2017، وذلك مع انطلاق مباريات "الخمسة الكبار" اليوم بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة الاولى، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء برقان مع كاظمة، ويليها في السادسة والنصف القرين مع السالمية، وتقام المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

في المباراة الأولى، يتطلع الفريقان، كاظمة بنقطة واحدة وبرقان بدون رصيد، لتحقيق بداية قوية، وحصد أول نقطتين في سباق المنافسة على اللقب، في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الندية والإثارة نظراً لطموح البرتقالي في تكرار الفوز على منافسه الطامح في تعويض خسارته في القسم الاول والتقدم خطوة نحو اللقب.

Ad

وسيعمل مدرب البرتقالي الوطني خلدون الخشتي على استغلال مفاتيح لعبه لتحقيق غايته في الفوز مرتكزاً على جماعية الاداء والدفاع الجيد المدعوم بالحارس عبدالعزيز الظفيري، اضافة للهجوم المنظم تحت قيادة النجم محمد جواد وتصويبات يوسف الحداد والجناحين عبدالله العنزي وأحمد القطان.

وسيفقد البرتقالي خدمات عبدالله اسنافي ومحمد وليد لظروف خاصة.

وفي المقابل، يسعى مدرب برقان الوطني سالم أنس للتصدي لطموح البرتقالي والثأر من هزيمته في القسم الاول، مرتكزاً على صفوفه المكتملة بقيادة نصير حسن وحسين كرم تاركاً حراسة عرين الفريق على عاتق المخضرم عبدالرزاق البلوشي وفهد كرم.

القرين والسالمية

وفي المباراة الثانية، يسعى السالمية بنقطتين إلى تحقيق الفوز الاول في الدوري على حساب القرين بدون رصيد والطامع في عرقلة تقدم السماوي وتحقيق بداية قوية تقربه خطوة من المنافسة على اللقب.

معلوم أن القرين تمكن من الفوز على السالمية في الدوري العام، لكن تم احتساب المباراة لمصلحة السماوي 10- صفر بسبب خطأ اداري نتيجة اشراك لاعب القرين عبدالعزيز نجيب وهو موقوف في دوري الجيش.

وسيعمل مدرب القرين الوطني خالد الملا على الثأر من هزيمته الفعلية خلال المباراة وتقديم عرض يليق بوصيف البطولة معتمداً على روح الشباب ولاعبي الخبرة الموجودين في الفريق، بينما يتطلع مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي إلى تكرار أحداث اللقاء الماضي ودك حصون السماوي مرتكزاً على القراءة الجيدة لمجريات اللقاء والتنفيذ الدقيق من قبل اللاعبين لتعليماته.

وسيفتقد القرين جهود عبدالعزيز نجيب بداعي الايقاف، وتحوم الشكوك حول مشاركة بخيت جميل بداعي الاصابة.