الهلال لمواصلة سطوته الآسيوية على الأندية القطرية

نشر في 28-02-2017
آخر تحديث 28-02-2017 | 00:00
جانب من التدريب الأخير لفريق الهلال
جانب من التدريب الأخير لفريق الهلال
يسعى نادي الهلال السعودي إلى مواصلة سطوته على الأندية القطرية، عندما يستضيف الريان اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

إلى ذلك، يتطلع الوحدة الإماراتي عندما يستضيف بيرسيبوليس (بيروزي) الإيراني، إلى أن إعادة ذكريات عام 2011، عندما حقق على حساب الفريق نفسه، فوزه الأخير في البطولة القارية.

ولم يخسر الهلال أمام الأندية القطرية سوى مرة في آخر 12 مواجهة في دور المجموعات، ففاز عليها ثماني مرات وتعادل ثلاث مرات، وخسر مرة واحدة في مارس 2015.

في المقابل، لا يقدم الريان عروضا جيدة بعيدا عن قواعده، بدليل خسارته 12 من مبارياته الـ13 الأخيرة بينها السبع الأخيرة تواليا.

وكان الريان استهل البطولة بفوز صعب على الوحدة الإماراتي 2-1 الأسبوع الماضي، بينما احتاج الهلال الى هدف متأخر، ليخرج متعادلا مع بيروزي الإيراني خارج ملعبه في الجولة الأولى.

ولا يدخل الريان المباراة بمعنويات عالية بعد سقوطه على ملعبه امام الغرافة 1-2 في الدوري المحلي السبت الماضي، أما الهلال فيتربع على صدارة بطولة السعودية بفارق مريح عن منافسه المباشر النصر.

الوحدة وإعادة الذكريات

ويتطلع الوحدة الى اعادة ذكريات 2011 عندما يستضيف بيروزي الذي هزمه النادي الإماراتي 2-صفر في ابوظبي ضمن دور المجموعات لنسخة 2011، ثم غاب بعدها عن المنافسات.

ويسعى الوحدة الى تكرار هذا السيناريو لإحياء آماله بالمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة لدور الـ16، بعدما خسر مباراته الاولى امام الريان القطري في الدوحة 1-2.

وافتقد الوحدة أمام الريان الى النجاعة الهجومية، وسجل هدفه الوحيد مدافعه الكوري الجنوبي ريم تشانغ- وو، في ظل غياب خطورة الأرجنتيني سيباستيان تيغالي والمجري بالاش دسودزاك.

ويأمل الوحدة أن يستعيد تيغالي ودسودزاك مستواهما لتخطي عقبة متصدر الدوري الإيراني حاليا، والذي قدم عرضا قويا أمام الهلال السعودي في مسقط خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وستكون مشاركة التشيلي خورخي فالديفيا منذ بداية المباراة الخيار المرجح، بعدما أبقاه المكسيكي خافيير اغيري على مقاعد الاحتياط في لقاء الريان ودفع به في الدقيقة 58 لعدم جاهزيته البدنية، لشفائه مؤخراً من الإصابة التي أبعدته نحو شهرين عن الملعب.

back to top