حقق فريق النادي الأهلي السعودي لقب بطولة سبورتي العالمية لبراعم كرة القدم، التي اختتمت صباح أمس الأول على ملاعب منتزه البوليفارد بالسالمية، بمشاركة 16 فريقاً يمثلون أكاديميات وأندية عربية وأجنبية.

وأقيمت البطولة التي نظمها مركز الإبداع الرياضي تحت رعاية وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ممثلة بإدارة الرياضة للجميع ومجموعة من شركات القطاع الخاص.

Ad

حضر المباراة النهائية وحفل ختام البطولة د. حمود فليطح مدير الهيئة العامة للرياضة بالإنابة، وحامد الهزيم مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة، وتمكن فريق الأهلي السعودي من إحراز لقب البطولة، بعد فوزه على فريق النادي العربي في المباراة النهائية بنتيجة 1-صفر، فيما حل فريق نادي الجهراء في المركز الثالث.

وعقب تتويجه الفائزين، أشاد فليطح بمستوى البطولة، مشيراً إلى أنها أبرزت العديد من المواهب، وكل موهبة بمنزلة مشروع نجم.

وأكد أن رعاية ودعم الهيئة للبطولة يأتيان في اطار اهتمامها بقاعدة اللعبة من خلال التعاون مع الأكاديميات والاتحاد الكويتي لكرة القدم، لمنح الفرصة للارتقاء بمستوى اللاعبين الصغار، وصقل هذه المواهب الواعدة التي تمثل مستقبل كرة القدم الكويتية.

وكشف فليطح أن الهيئة بصدد ضم لاعبي كرة القدم إلى مشروع البطل الأولمبي، حيث سيتم اختيار افضل العناصر من الأندية والأكاديميات، ومنحهم فرصة المشاركة في معسكرات سنوية مع نظرائهم في اوروبا خلال فترة الصيف، شاكراً مركز الإبداع الرياضي على التنظيم الراقي والمميز للبطولة.