أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة»، أن وزارة التجارة والصناعة حددت 13 مارس المقبل موعدا لبداية انطلاق عقد الجمعيات العمومية المتأخرة لشركة المجموعة الدولية للاستثمار، حيث ستعقد الشركة عموميتها لعام 2010.

وقالت إن «التجارة» كانت قد أعطت الشركة مهلة نهائية لتقديم بياناتها المالية المتأخرة منذ عام 2010، بعدما انقطعت عن تقديم بياناتها المالية، مشيرة إلى أن «المجموعة الدولية للاستثمار» استطاعت خلال الفترة الماضية تقديم جميع الميزانيات المتأخرة منذ عام 2010 حتى 2014 إلى هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي ووزارة التجارة.

Ad

وذكرت المصادر أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على تسوية جزء كبير من ديونها، من خلال الدخول في سلسلة من المفاوضات مع الجهات الدائنة، حيث استطاعت عقد مجموعة من التسويات نجحت من خلالها في تسوية نحو 70 في المئة من إجمالي ديونها، منوهة إلى أن الشركة بصدد الانتهاء من إعداد ميزانية السنة المالية 2015، لتقديمها للجهات الرقابية.

جدير بالذكر، أن هيئة أسواق المال قررت شطب المجموعة الدولية للاستثمار ضمن عدد من الشركات خلال عام 2012، وتملك المجموعة حصصا في شركات محلية، بينها: أصول للاستثمار، المستثمرون القابضة، المشروعات الكبرى العقارية (جراند)، المجموعة الخليجية للمال، التكافل الدولية البحرية، وآجال القابضة.