عاشور: «حرمان المسيء» لا داعي له

نشر في 28-02-2017
آخر تحديث 28-02-2017 | 00:03
 النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
قال النائب صالح عاشور، إن قانون "حرمان المسيء" لا داعي له بالأساس، "وما يحتاج أن نضع ضوابط للتضييق على المترشحين لعضوية مجلس الأمة، والذي سينعكس بالسلب على اختيارات الناخبيين فيمن يمثلهم".

وأضاف عاشور في تصريح لـ"الجريدة": "نود أن نتفق مع الأخوة النواب على إلغاء هذا القانون برمته"، موضحاً أن القوانين الحالية كافية لتحديد شروط الترشح، خصوصاً أن الدستور نص على صون الذات الأميرية، أي إنه لا داعي لمثل هذه القانون".

وذكر أنه لا يفترض بالنواب إضافة بنود أخرى على القانون، لأن القانون أتى لأسباب سياسية، وعلينا كنواب أن نلغيه، وواضح لنا أن القانون أتى بعد اتفاق، إذ تم تقديمه والتصويت عليه في غضون 24 ساعة في المجلس الماضي، وليس هناك قانون أنجز بسرعة هذا القانون.

وأشار إلى أن القوانين عادة ما تعالج ظاهرة، قائلا: "لله الحمد ليس لدينا ظاهرة في الكويت لسب الذات الإلهية أو الرسول، أو التعرض للذات الأميرية، وإن كانت هناك حالات فردية، فهناك قوانين تعالجها ومنها قانون الجزاء".

وقال عاشور "أنا صوّت ضد هذا القانون في المجلس السابق (مجلس 2013) وفي حال عرضت التعديلات على مجلس الأمة بإضافة بنود أخرى على القانون، فسوف أصوت عليه بالرفض".

back to top