«الشؤون»: مؤسسات الكويت في خندق واحد ضد الإرهاب

75% نسبة حضور الموظفين عقب عطلة الأعياد

نشر في 28-02-2017
آخر تحديث 28-02-2017 | 00:05
 شيخة العدواني خلال مشاركتها في المؤتمر الوزاري العربي
شيخة العدواني خلال مشاركتها في المؤتمر الوزاري العربي
أكدت الوكيلة المساعدة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التعاون شيخة العدواني، أمس، ضرورة التوصل إلى معالجات لظاهرة الإرهاب من خلال التنمية المجتمعية، فضلاً عن التعاون والتنسيق على المستويين الإقليمي والدولي.

وقالت العدواني في تصريح لـ"كونا" على هامش ترؤسها وفد الكويت المشارك في المؤتمر الوزاري العربي حول (الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات)، إن "الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية تمس جميع دول العالم والدول العربية من أكثر الدول التي عانته".

وذكرت أن الكويت تشارك في اجتماع اليوم بوفد كبير يمثل جميع وزارات الدولة ذات العلاقة والمجتمع المدني، وهي رسالة مفادها ان الكويت بكل مؤسساتها في خندق واحد ضد الإرهاب.

وشددت على الدور الكبير الذي تقوم به الأسرة لمحاربة الإرهاب، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية من خلال سياسات اجتماعية توفر للشباب أماكن وفرصا لاستغلال طاقاتهم وأوقات فراغهم، فضلا عن توفير مساحات للحرية للتعبير عن آرائهم.

وكشفت العدواني عن ورقة عمل كويتية سيتم تقديمها للاجتماع، متضمنة أهم السياسات والقرارات التي اتخذت لمكافحة الإرهاب، معربة عن الأمل أن يتوصل المشاركون إلى رؤى وتوصيات ومعالجات من خلال التنمية المجتمعية، من شأنها التقليل من انتشار ظاهرة الإرهاب، لاسيما بين الشباب.

إلى ذالك قالت مديرة إدارة الشؤون الإدارية بوزارة الشؤون الاجتماعية، موضي الحربي، إن "نسبة حضور الموظفين في قطاعات وإدارات الوزارة كافة، عقب العودة من عطلة الأعياد الوطنية وأعياد التحرير بلغت 75 في المئة من إجمالي عدد الموظفين".

وأوضحت الحربي، في تصريح صحافي، أمس، أن "الغيابات التي تم حصرها بين الموظفين؛ إما بسبب الإجازات الدورية، أو المرضيات، التي تنوعت ما بين مرضيات أُبلغ بها ديوان الخدمة المدنية، أو من المستشفيات والمستوصفات الحكومية والخاصة".

الغيابات بين الموظفين إما بسبب الإجازات الدورية أو المرضيات ... موضي الحربي
back to top