«الصحة» تنظم مؤتمر «الجودة»

نشر في 28-02-2017
آخر تحديث 28-02-2017 | 00:00
مديرة إدارة الجودة والاعتراف د. بثينة المضف
مديرة إدارة الجودة والاعتراف د. بثينة المضف
تنظم إدارة الجودة والاعتراف في وزارة الصحة مؤتمر الكويت للجودة بالرعاية الصحية تحت شعار "معا نستطيع"، برعاية وزير الصحة د. جمال الحربي خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.

وقالت مديرة الإدارة د. بثينة المضف، في تصريح صحافي أمس، إن هذا المؤتمر الأول من نوعه يهدف الى تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى مع تبادل الخبرات والدروس المستفادة وللتعرف على الاستراتيجيات المختلفة لتطوير الرعاية الصحية ومواجهة التحديات.

وأشارت إلى مشاركة العديد من المحاضرين المتخصصين في مجال تطبيق نظام الجودة بالرعاية الصحية من مختلف دول العالم، وهم د. رشاد مسعود والبرفسور عزيز شيخ ود. قاسم كسك والبرفسور فادي جردالي ود. برايان ماكنتوش والبرفسور جيسون ليش ود. نورة نويصر ود. جوزيف كفاسو وجون برودي، إضافة إلى مشاركة مسؤولين محليين في مجال الجودة وسلامة المرضى.

من جانب آخر، دعا رئيس جمعية التمريض بندر العنزي الى مواكبة افضل التطورات في مجال تكنولوجيا التمريض بالمرافق الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي بما يساهم في رفع الخدمة التمريضية. وأكد العنزي، في تصريح صحافي عقب مشاركته في المؤتمر الثاني للتمريض الخليجي 2017 والندوة الـ12 للجنة الفنية الخليجية للتمريض والذي عقد في قطر أخيرا، أن الجمعية قدمت توصيات من شأنها مواكبة افضل التطورات في هذا الجانب.

من جانب آخر، أصدر وزير الصحة د. جمال الحربي قراراً وزارياً برقم 97 لسنة 2017 بتغيير مسمى إدارة الجودة والاعتراف، لتصبح إدارة الجودة والاعتماد.

back to top