ريال مدريد لمواصلة الصحوة وبرشلونة لتشديد الخناق

نشر في 01-03-2017
آخر تحديث 01-03-2017 | 00:04
لاعبو ريال مدريد خلال المباراة الماضية أمام فياريال
لاعبو ريال مدريد خلال المباراة الماضية أمام فياريال
سيكون ريال مدريد مطالباً بمواصلة تحقيق الانتصارات، للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث سيلتقي ضيفه سبورتينغ خيخون، اليوم، ضمن منافسات المرحلة الـ 25 من المسابقة.
يسعى ريال مدريد لمواصلة صحوته والحفاظ على الصدارة عندما يستضيف لاس بالماس، فيما يطمح برشلونة إلى الاستمرار في المطاردة خلال استضافته سبورتينغ خيخون اليوم في المرحلة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد النادي الملكي إلى سكة الانتصارات، بعد خسارته أمام مضيفه فالنسيا 1-2 الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة، عندما قلب تخلفه صفر-2 إلى فوز 3-2 على مضيفه فياريال الأحد.

واستعاد النادي الملكي الصدارة التي كان برشلونة انتزعها منه مؤقتا لساعتين، بفوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1، ليبقى الفارق بين الناديين الملكي والكاتالوني نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة للأول ضد سلتا فيغو.

«البرشا» يواجه خيخون

ومرة أخرى يملك برشلونة فرصة ثمينة للضغط على ريال مدريد وانتزاع الصدارة منه، كونه يلعب قبله بساعتين أمام سبورتينغ خيخون، الذي يصارع من أجل البقاء، حيث يحتل المركز الثامن عشر.

ويبدو النادي الكاتالوني مرشحا فوق العادة لكسب النقاط الثلاث والبقاء قريبا من غريمه، للفوارق الكبيرة بينه وبين خصمه، الذي حقق الفوز 4 مرات فقط حتى الآن.

ويطمح لاعبو المدرب لويس إنريكي إلى مواصلة الانتصارات والبقاء على مقربة من ريال مدريد، في انتظار أي تعثر لاقتناص الريادة وإنعاش الآمال في الحفاظ على اللقب، كما أن مباراة اليوم ستكون فرصة بالنسبة لهم لتصحيح الأخطاء قبل مواجهتين ساخنتين على أرضهم ضد سلتا فيغو السبت المقبل في الدوري، وباريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا.

ويعود النادي الملكي إلى ملعبه بعد مباراتين خارج القواعد، وهو يعول على جماهيره لتعميق جراح لاس بالماس، الذي مُني بأربع هزائم متتالية، قبل أن يحل ضيفا على ايبار السبت ضمن المرحلة السادسة والعشرين.

ويلعب ريال مدريد، الذي ينافس على جبهتين (الدوري ودوري أبطال أوروبا)، تحت ضغط شديد منذ خسارته أمام فالنسيا، وبالتالي فهو يدرك أهمية الفوز، في سعيه للحفاظ على الصدارة وإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.

وبانتظار تحديد موعد لمباراته امام مضيفه سلتا فيغو، حيث إن الفوز فيها سيبعده 4 نقاط في الصدارة، سيكون ريال مدريد مطالبا بالفوز في جميع مبارياته، أقلها قبل مواجهة النادي الكاتالوني بالكلاسيكو في 23 أبريل المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويلتقي اليوم أيضا أوساسونا، الأخير، مع فياريال السادس، وسلتا فيغو العاشر مع إسبانيول التاسع، وغرناطة قبل الأخير مع الافيس الحادي عشر.

back to top