تستأنف في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الدوري العام لكرة السلة، بإقامة ثلاث مباريات، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني للبطولة، ويلتقي في أولى مبارياتها النصر مع العربي، تليها مواجهة القادسية مع كاظمة، وأخيرا الجهراء مع الكويت. وكانت منافسات البطولة توقفت أسبوعا، بمناسبة احتفالات الأعياد الوطنية.

ويتصدر الكويت وكاظمة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليهما الجهراء بـ5، ثم القادسية 4، وأخيرا النصر والعربي بـ3 نقاط لكل منهما.

Ad

في المباراة الأولى يلتقي العربي مع النصر، وسيحقق الفائز منهما أول فوز له، إذ خسر الفريقان مبارياتهما في الجولات الثلاث الماضية.

ورغم عدم انتهاء البطولة، وبقاء سبع جولات بها، فإن الفريقين يبدوان بعيدين عن المنافسة على اللقب، نظرا للفوارق الفنية بينهما وبقية الأندية.

ويضم الفريقان عناصر متميزة، مثل: يوسف بورحمة ورباح الرباح ومحمد المطيري من العربي ويوسف عقاب وسعد الرفاعي ومحمد نبيل من النصر.

كاظمة والقادسية

في المقابل، تعد المباراة الثانية التي تجمع كاظمة مع القادسية مهمة جدا للفريقين، إذ يسعى "البرتقالي" إلى مواصلة زحفه نحو تحقيق اللقب والضرب بقوة، في حين أن المباراة تعد مفصلية لـ"الأصفر"، حامل اللقب، إذا ما أراد المنافسة على البطولة، حيث ستبعده الخسارة بنسبة كبيرة عن لقبه.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة كاظمة توني فيانويتش على جهود دينامو الفريق أحمد البلوشي، وثلاثيات عبدالله الصراف، واختراقات عبدالله توفيق، إلى جانب متابعة محمد أشكناني، فيما يعتمد المدرب الوطني لسلة القادسية مرتضى السيد على اختراقات عبدالعزيز الحميدي وعبدالمحسن مرتضى، إلى جانب متابعة صالح اليوسف وناصر الظفيري.

الكويت والجهراء

ولن تقل المباراة الأخيرة، التي تجمع الكويت مع الجهراء، أهمية عن سابقتها، إذ يحاول "الأبيض" مواصلة تقدمه نحو اللقب دون تعثر، فيما يسعى الجهراء إلى تعويض هزيمته السابقة أمام كاظمة، التي خسرها بفارق سلة واحدة، حيث إن خسارته ستبعده عن المنافسة قليلاً.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية، كعبدالله الشمري وحسين الخباز وفهد الظفيري من الكويت، وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي وتركي حمود من الجهراء.